العليا للانتخابات تستقبل أوراق 13 مرشحًا بالمنيا

0

دعاء علي

برئاسة المستشار اشرف عقيل رئيس محكمة المنيا ورئيس اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ ، استقبلت اللجنة المرشحين  لتلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا، أوراق 13 مرشحا من الراغبين فى خوض الانتخابات، فى اليوم الثالث من فتح باب تلقى الطلبات.

جاء ذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قامت اللجنة بتخصيص مقاعد لاستقبال المرشحين والالتزام الصارم بتعليمات وزارة الصحة الوقائية من حيث ارتداء الكمامات والتطهير وأعمال التعقيم .

التشديد علي اصطحاب مرافق واحد فقط مع المرشح

وشددت اللجنة على أن يصطحب المرشح مرافق واحد فقط، وتعليق لافتة بذلك حرصا على سلامة المرشحين، وكان اليوم الأول قد شهد تقدم 11 مرشحا بأوراقهم للجنة، بينما استقبلت اللجنة فى يومها الثانى مرشحين فقط، وحتى الآن لم تستقبل اللجنة طلبات مرشحين ليصل إجمالى عدد من تقدموا بأوراقهم إلى 13 مرشح على مستوى المحافظة  .

ومن ناحية أخرى كانت مديرية الصحة قد خصصت مستشفى المنيا العام والقمسيون الطبى لاستقبال الراغبين فى الترشح لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث استقبلت المستشفيات حتى الآن 13 مرشحا تم توقيع الكشف الطبى عليهم  .

يذكر أن محافظة المنيا تم تخصيص 5 مقاعد لها فى الفردى و5 مقاعد فى القائمة ليصبح الإجمالى 10 مقاعد لمحافظة المنيا، بعد أن أصبحت دائرة واحدة  .

اجراء الفحوص الطبية للمرشحين

وفي وقت سابق، كان قد أجرى 9 مرشحين محتملين لمجلس الشيوخ الكشف الطبى لاستكمال أوراقهم تمهيدا لتقديمها اليوم السبت للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية، لخوض الجولة المقررة أن تبدء فى الداخل يومى 11 و12 من شهر أغسطس المقبل.

حيث فتحت  لجنة تلقى طلبات الترشح أبوابها أمام راغبى الترشح لمجلس الشيوخ بالمنيا، وذلك يوم السبت الماضي الساعة التاسعة تماما، وتجمع 8 مرشحين أمام باب اللجنة من الصباح الباكر، أمام اللجنة لتقديم أوراقهم، وكانت اللجنه قد طلبت من المرشحين الحضور وبرفقتهم مرافق واحد فقط، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وعندما ظهر تجمع أمام اللجنة قرر رئيس لجنة تلقى الطلبات الدخول برقم إيصال السداد.

ويسدد كل مرشح محتمل رسوم إجراء الكشف المقرره داخل مديرية الصحة والسكان ثم يتوجه إلى المستشفى لإجراء التحليل الطبى الذى يبدأ من الساعة التاسعة صباحا.

وكانت مديرية الصحه بالمحافظة أعلنت عن فتح باب الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ حتى يوم 16 وذلك داخل مستشفى المنيا العام والقمسيون الطبى، وسط إجراءات إحترازية ووقائية مشددة حفاظا على صحة وسلامة المرشحين والعاملين على حد السواء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.