تقارير و تحقيقاتمحافظات

العمل العام بين التشريف والتكليف| بشهادة أهل قنا.. صور إنسانية في حياة محافظ

لم تكن استجابة المحافظ الإنسان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا لاستغاثة مريضة اليوم الأربعاء، واصطحابها بنفسه لمقر التأمين الصحي، وقام بفحص شكواها، وإنهاء تعاقد الأطباء المتسببين بالمشكلة، هى الاولى من نوعها في سلسلة مواقفه الإنسانية، بل سبقها الكثير من مواقفه الإنسانية انتصارا للمواطنين.
اليوم يرصد بعضا منها مواقف محافظ قنا وتعاطيه مع المشكلات.


تسليم مواطن ترو سيكل استجابة لطلبه.
استجابة لشكوى مواطن من عدم قدرته علي تدبير احتياجات أسرته المعيشية، أمر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتسليم المواطن  بدري محمود محمد “ترو سيكل” قيمته 22500 جنيه لمساعدته في إقامة مشروع لبيع الخضراوات يوفر دخل ثابت لأسرته، وتساعدها علي مواجهة أعباء الحياة

تقديم واجب العزاء لأسرة عامل نظافة:

انتقل المحافظ بنفسه لتقديم واجب العزاء لأسرة عامل النظافة حمودة احمد علي  بمسقط رأسه بقرية الترامسة بمركز قنا والذي توفي أثناء تأدية عمله بقطاع النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.

زيارة 3 أشقاء من فاقدي البصر:

قام المحافظ بزيارة الأشقاء الثلاثة الذين كانوا يعانوا من فقدان البصر وتم إجراء عمليات زرع قرنية لهم مكنتهم من الرؤية وذلك بمقر إقامتهم بقرية حاجر الجبل بمدينة الوقف وهم ( عبد الله عيد ، محمد عيد ، جابر عيد ) ،وأبدى الداودى، إعجابه بعزيمة وإصرار الشباب الثلاثة ومثابرتهم فى العمل وهنأهم بنجاح عمليات زرع القرنية ووجه بضرورة توفير المتابعة الدورية لهم واستكمال مراحل العلاج .

تفقد مستشفي الحميات قنا فجرًا استجابة لشكوى مريض:
لن تنسي ذاكرة أهل قنا، عندما استجاب المحافظ لاستغاثة مريض وشكواه من سوء الخدمة المقدمة بمستشفى الحميات بقنا، ليقوم علي الفور مع فجر اليوم ذاته بتفقد المستشفي والاطلاع على شكاوى المواطنين بنفسه، في مشهد لم يألفه أهل محافظة قنا من قبل مسؤول أو محافظ.


افتتاح المقر الجديد لمركز إيواء الأطفال”اللقطاء”

افتتاحه للمقر الجديد لمركز إيواء الأطفال المعثور عليهم “اللقطاء” بمركز صحة الأسرة الأوروبي بمدينة قنا، حيث صرح وقتها الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة السابق انه تم نقل مركز إيواء الأطفال المعثور عليهم إلى مركز الصحة الأوروبي بناءا على توجيهات المحافظ خلال زيارته للمقر القديم الكائن بمركز صحة الأسرة بمنطقة الخزان بمدينة قنا وذلك بهدف توفير كافة أوجه الرعاية للأطفال .


المحافظ يعيد مواطنا للحياة

وفي استجابة سريعة لشكوى المواطن” أشرف محمود  محمد” خلال اللقاء الجماهيري بمدينة نقادة والذي تضرر من قيام مسؤولي مكتب صحة سيدي عبد الرحيم بتحرير شهادة وفاه باسمه بدلا من ابن عمه وعلى الفور قام اللواء اشرف الداودى محافظ قنا بتكليف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارة الأحوال المدنية لاستخراج بطاقة رقم قومي للمواطن وإلغاء شهادة الوفاة وحذفها من السجلات.
وأكد الداودى، أنه تم حل مشكلة المواطن في وقت قياسي مقدما الشكر للمسؤولين بمديرية الصحة والأحوال المدنية الذين أبدوا تعاونا كبيرا في حل مشكلة المواطن.
ومن جانبه قدم المواطن أشرف محمود، جزيل شكره للمحافظ على استجابته السريعة ودوره في حل المشكلة التي كان يعانى منها على مدار عامين.

تكربم شابين انقذا حياة مواطنين:

كرم اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، الشابين اللذين أنقذا ١٦ مواطن من الغرق فى حادث سقوط سيارة ميكروباص فى ترعة الشيخ عيسى فى الثاني من يناير الجاري نظرًا لما أظهراه من شجاعة فى إنقاذ الركاب وتقديرا لدورهما الإيجابي تجاه الواقعة.
واستقبل المحافظ المواطنيّن “علي حسين أحمد” و” أحمد صلاح سيد ” ونقل لهما تحيات السيد رئيس الجمهورية وقام بمنحهما مبلغ مالي كمكافأة لعملهم الشجاع  والذي حال دون وقوع أضرار في أرواح المواطنين.


استجابة فورية لشكوى أهالي قرية:

فى استجابة فورية لأهالي نجع الزحاليق بمدينة قنا كلف اللواء أشرف الداودى محافظ قنا رئيس الوحدة المحلية لقرية الترامسة بتمهيد وإنارة الطريق الرئيسي بنجع الزحاليق المتفرع من طريق قنا – نقاده الزراعي ،بل وشدد” الداودى”، على ضرورة البدء فى أعمال التمهيد والإنارة فورا والانتهاء من تنفيذها ووعد الأهالي برصف الطريق فور الانتهاء من توصيل الصرف الصحي كما طالب الأهالي بتجديد فرش مسجد التقوى بالنجع، كما وعدهم المحافظ بأنه سيتم التنسيق مع مديرية الأوقاف لفرش المسجد خلال الأيام القادمة.

تكريم سيدة الوقف العاملة في مجال المعمار:

استقبل الداودي بمكتبه السيدة “صباح أحمد علي إبراهيم” البالغة من العمر 53 عاماً والتي تقيم بمركز الوقف شمال قنا ولديها 3 أبناء تقوم على رعايتهم منذ أن تركها زوجها دون عائل مما اضطرها إلي تحمل مشقة العمل في مجال أعمال البناء والمعمار لتوفير مصدر رزق لها ولأبنائها.
حيث قام المحافظ بتكريم السيدة ومنحها شهادة تقدير ومكافأة مالية تقديرا لجهودها في تربية أبنائها منذ الطفولة وحثي انتهائهم من دراستهم بالمراحل التعليمية المختلفة مشيرا إلي أن مديرية التضامن الاجتماعي تقوم بعمل الإجراءات القانونية لتمكين السيدة من صرف معاش تكافل وكرامة لمساعدتها علي متطلبات الحياة.

لقاء ذوي الاحتياجات الخاصة:

لم يكتف محافظ قنا، باللقاءات الجماهيرية غير التقليدية في مراكز المحافظة شمالًا وجنوبًا والتي تستمر في أغلب الأحيان لساعات طويلة للاستماع لشكاوى وهموم المواطن القنائي في مختلف ربوع المحافظة دون حواجز أو قيود بل راح يعقد لقاءًا خاصًا مع ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين بمنطقة المعنا بمدينة قنا.


المحافظ يصطحب مريضة بسيارته لتوقيع الكشف الطبي:

لتختم أعمال محافظ قنا الإنسانية اليوم بتصر آخر وليس أخير، حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمحافظة قنا صورة للمحافظ الإنسان وهو يصطحب سيدة مُسنة ومريضة في موكبه الخاص، لتوقيع الكشف الطبي عليها وعلق رواد ” الفيسبوك ” جبر بخاطرها ، مسئول بقلب إنسان ” وهو الأمر الذي لاقي استحسان جميع من تابع الموقف والصورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى