غير مصنف

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التموينية على المخابز وتحرير 254 مخالفة

حمد الترهوني

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وكيل وزارة التموين بحل شكوى مواطني مركز بني مزار، والذين يتضررون فيها من سوء الخبز المنتج من المخابز البلدية، مؤكداً أنه يتابع لحظياً كافة شكاوى المواطنين، في كافة المجالات، وموجهاً بالحل الفوري، وتلافي أي معوقات ومحاسبة أي مقصر، وإحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ علي تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استجابه لشكاوي اهالي بني مزار

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تنفيذاً لتكليفات المحافظ، تم تشكيل حملة مكبرة على مدار خمسة أيام، بمركز بني مزار، أسفرت عن تحرير 254 مخالفة تموينية في مجال المخابز البلدية، تنوعت بين (نقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات –عدم نظافة أدوات العجن -عدم اعلان عن مواعيد التشغيل -عدم إعطاء بون صرف خبز للمواطن -عدم الاحتفاظ بميزان حساس -تصرف في الدقيق -استخدام أسطوانات بوتاجاز في غير الأغراض المخصصة لها).

وفي نفس السياق أشار وكيل وزارة التموين، أنه يتم خلط الدقيق بقمح محلي بنسبة 60%، وقمح مستورد بنسبة 40%، وذلك طبقاً للجنة البرامج الواردة من وزارة التموين.

موجها برفع الإشغالات وحصر المباني المخالفة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بغلق أحد المقاهي المخالفة وغير المرخصة وذلك لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

جاء ذلك خلال حملة كبرى قادها المحافظ على المقاهي بعزبة كامل عوض بطريق مصر أسوان الزراعي، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بعودة بعض الأنشطة، وفي إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

رافق المحافظ خلال جولته، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

كلف المحافظ، رئيس المدينة بتشكيل لجنة لمراجعة موقف المباني المتواجدة بنطاق العزبة، وذلك من خلال مراجعة تراخيص البناء وتقديم طلبات التصالح في المخالفات.

كما وجه المحافظ، بإزالة كافة الأكشاك الغير مرخصة والمخالفة لأحكام القانون بطريق مصر أسوان الزراعي بمدخل المدينة، مشدداً على استمرار متابعة الحالة العامة بالشوارع وإزالة كافة الإشغالات على حرم الطريق.

شدد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات لغلق المقاهي والكافيهات التي تُدار بدون تراخيص، والمخالفة لقرارات الدولة من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك لمواجهة المخالفات الإدارية والصحية والبيئية.

أكد المحافظ، انه لا تهاون مع المخالفين وهناك إجراءات رادعة في انتظار من يخالف تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وخاصة خلال الفترة الراهنة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وللتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى