أخبارأهم الأخبارمحافظات

الغردقة.. نقل سوق “الدهار” القديم الى مجمع الخدمات الجديد

نفذت محافظة البحر الاحمر ،صباح اليوم السبت ،بحضور اللواء محمد البندارى، سكرتير عام المحافظة بالتنسيق مع مديرية امن البحر الاحمر،عملية نقل سوق الدهار القديم الي مجمع خدمات الدهار الجديد.

من جانبه اكد البندارى ان مجمع خدمات الدهار يعتبر أول سوق نموذجي حضاري علي ارض المحافظة ويواكب التطور الحضاري والمخطط الاستراتيجي الجديد لمدينة الغردقة ويلبي كافة احتياجات المواطنين ، مشيرا ان مجمع الخدمات مغطى بالكاميرات ومزود بنظام حماية مدنية ومنظومة بيئية للحفاظ على نظافة المكان ، كما أنه يساهم في القضاء على الأسواق العشوائية وضبط الأسعار .

وفي ذات السياق أوضح السكرتير العام أن مساحة المجمع تبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر،وتم إنشاءه على مرحلتين، بتمويل من محافظة البحر الأحمر، وبإشراف جهاز تعمير البحر الأحمر، وتشمل 148 محل بمساحات مختلفة ( 27 – 36 – 56 )، عبارة عن مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات ، إضافة إلى مخزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة ( 140 متر مربع – 150 متر مربع)، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجرى المحلات ورواد المجمع، و المرحلة الثانية تشمل ( الباكيات ) بإجمالي 408 باكية بمساحات حوالى 12 متر ، .

وفي سياق متصل أكد البندارى أنه تم إنشاء السوق الجديد، بهدف تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الحضاري واللائق، ويأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والحد من الأسواق العشوائية، وما ينجم عنها من جرائم مختلفة منها التكدس المروري وتشويه الشكل الجمالي، خاصة وأننا في مدينة سياحية عالمية ، مشيراً أنه يوجد بجوار المجمع موقف النقل الداخلى بالإضافة إلى جراج سيارات ، ليتمكن المواطن من شراء كافة أحتياجاته بكافة أنواعها من نفس المكان .

يذكر ان تصميم السوق يتماشى مع المخطط الاستراتيجي الجديد لمدينة الغردقة ، ويواكب التطور الحضاري والتطوير الذي يجري بشوارع وميادين المدينة الساحلية .

رافق سكرتير عام المحافظة اللواء احمد مرزوق السكرتير العام المساعد واللواء اشرف البيه رئيس مدينة الغردقة والاستاذ كمال سليمان مدير ادارة التخطيط بالديوان العام ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى