اقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الأحد 5 فبراير 2023


شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها، موقع ” اليوم” الاخبارى وفى نشرة اليوم الأحد الموافق 5 فبراير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

  • المجتمعات العمرانية تمنح تيسيرات للتعامل مع الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على منح بعض التيسيرات والتعديلات للآليات التي يتم التعامل بها فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية بالمدن الجديدة.

  • الأحد 5 فبراير 2023.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 35 مليار جنيه

أعلن البنك المركزي المصري، طرح أذون خزانة بقيمة 35 مليار جنيه، بالنيابة عن وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة

  • المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 34.2 مليار دولار نهاية يناير 2023

قال البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع إلى 34.2 مليار دولار بنهاية يناير 2023، بعدما وصل إلى 34 مليار دولار خلال العام الماضي 2022.

-استقرار البورصة في المنطقة الخضراء اليوم الأحد

أغلقت البورصة المصرية على استقرار، بارتفاع طفيف جدا، لكنه ضمن وجودها في المنطقة الخضراء.وارتفع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.1٪، ووصل إلى مستوى 16266 نقطة.

-شعبة الذهب تنصح المواطنين بالشراء: الأسعار تشهد انخفاضا

نصح هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، المواطنين بشراء الذهب في الفترة الحالية؛ لأنها تشهد انخفاضًا في سعر المعدن الأصفر عالميًا ومحليًا.

  • تجارية الجيزة: استمرار إطلاع ومراجعة بيانات الجداول الانتخابية حتى 10 فبراير

أعلن النائب عادل ناصر، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة عن إستمرار خدمة الإطلاع ومراجعة البيانات في الجداول الانتخابية لمجلس إدارة الغرفة عن الدورة 2023- 2027 حتى العاشر من فبراير وذلك لكافة منتسبي الغرفة من تجار وصناع ومؤدي خدمات.

  • اتحاد تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يعقد ملتقى التحول الرقمي أساس التنمية

يعقد الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يوم الثلاثاء المقبل ملتقى “التحول الرقمي أساس التنمية”؛ بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء للتعرف عن قرب عن الحلول التكنولوجية التي تتيحها شركات الدفع غير النقدي.

  • وزارة المالية: حريصون على وصول الإعفاءات المقررة للمنتجين وقطع الطريق على المتلاعبين

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، في لقائه مع الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، اليوم، جهود تعزيز الحوكمة بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية بالدولة؛ ضمانًا لوصول الإعفاءات الجمركية المحفزة للإنتاج إلى مستحقيها الذين يسهمون بممارسة أنشطتهم الإنتاجية في تعزيز دوران عجلة الاقتصاد القومي؛ تحفيزًا للنمو الغني بالوظائف، الذي يرتكز على الإنتاج والتصدير، ولقطع الطريق على المتلاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى