أخبار

الفيومي : 99% من المواطنين يؤيدون قرار فتح وغلق المحال التجارية

قال النائب محمد عطية الفيومي عضو اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن الورش داخل الكتل السكنية ستكون مواعيد العمل بها من الساعة 8 صباحا لـ 6 مساءً لكن الموجودة بمناطق حرفية لا تخضع  للقانون.

واعتبر” الفيومي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم الثلاثاء،أن اللجنة درست المواعيد الخاصة بفتح المحال وغلقها منذ فترات كبيرة لافتا إلى أنه كان هناك تجربة في السابق ولكنها لم تنجح وتم إلغاءها لأن الإغلاق كان مبكرا في السادسة مساءً.

وأضاف “الفيومي” أن هناك نسبة رضاء على قرار مواعيد الإغلاق والفتح بواقع ٩٩٪ من الشعب المصري، مبينا أنه لا يوجد آلية لتمديد المواعيد ولكن محافظة الإسكندرية لكن من الممكن أن يتم طلب تمديد الإغلاق ساعة وسيكون هناك مرونة فى تطبيق القرار .

وأضاف أن مواعيد إغلاق المحال والمقاهي سوف تختلف من منطقة لأخرى حسب التكدسات السكانية واعتبارات أخرى، مشيرا إلى أن أنه لم يبدأ التطبيق العملي للقانون على أرض الواقع نظرا لكثرة التفاصيل الجانبية.

وتابع:”هناك اجتماعات كثيرة وجهود شاقة، نظرا للمهام الضخمة الموكلة للجنة إننا لم نتفق على مواعيد محددة حتى الآن لإغلاق المحال التجارية، والقانون حدد مددًا معينة بشأن تراخيص المحال “.

وبين أن هناك إجراءات ميسرة في القانون منها ترخيص المحال بالإخطار، مؤكدا  أن القانون أنشأ ما يسمى مراكز الاعتماد لمنح شهادة استيفاء شروط الترخيص للمحال.

وتابع:”هناك سعي لضبطها، فهناك 5،5 مليون محل تعمل في ٣٢٦ نشاطا متنوعا، إلا أن الكافيهات أثارت العديد من الإشكاليات أكثر من المطاعم، وهم لا يمثلون ١٪ وهناك نسبة رضاء على قرار مواعيد الإغلاق والفتح بواقع ٩٩٪”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى