عرب وعالم

الديمقراطيون يحبسون أنفاسهم في انتخابات التجديد النصفي بالولايات المتحدة

رويترز:- أدلى الأمريكيون اليوم الثلاثاء بأصواتهم النهائية في انتخابات التجديد النصفي- التي ستحدد ما إذا كان الديمقراطيون سيفقدون السيطرة على الكونجرس، ومن ثم القدرة على المضي قدمًا في جدول أعمال الرئيس “جو بايدن” في العامين المقبلين.

وقد جرت العادة أن يخسر الحزب الذي يسيطر على البيت الأبيض مقاعد في انتخابات التجديد النصفي، وتشير التوقعات غير الحزبية إلى أن نتائج يوم الثلاثاء لن تكون استثناءً، حيث تفوق المخاوف بشأن التضخم المرتفع والجريمة نهاية بحقوق الإجهاض الوطنية والاعتداء العنيف في 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول في أذهان الناخبين.

خمسة وثلاثون مقعدا في مجلس الشيوخ وجميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 على ورقة الاقتراع، ويفضل الجمهوريون على نطاق واسع الحصول على المقاعد الخمسة التي يحتاجون إليها للسيطرة على مجلس النواب، في حين أن مجلس الشيوخ – المنقسم حاليًا 50-50 مع الديمقراطيين الذين يجرون التصويت الفاصل – يمكن أن يتحول إلى سباق رباعي في بنسلفانيا ، نيفادا. وجورجيا وأريزونا.

ولكن حتى قبل اكتمال انتخابات التجديد النصفي ، كانت التجهيز للانتخابات الرئاسية لعام 2024 يتشكل، وقد أرسل الرئيس السابق “دونالد ترامب” ليلة الإثنين أقوى تلميح له حتى الآن بأنه سيبدأ حملته الانتخابية الثالثة على التوالي في البيت الأبيض قريبًا، حيث أخبر مؤيديه في “أوهايو” أنه سيصدر “إعلانًا كبيرًا” في 15 نوفمبر، حيث يخطط للترشح مرة أخرى بعد فترة وجيزة من خسارته لمحاولة إعادة انتخابه لعام 2020 لصالح بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى