محافظات

القائم بأعمال السفارة الامريكية يشيد بالأستقرار الأمنى والسياسى الذى تنعم به مصر خلال زيارته للمنيا


كتب / فرغلى على :

أشاد توماس جولد برجر القائم بأعمال السفارة الامريكية في القاهرة بالاستقرار السياسي والامني الذي تنعم به مصر حاليا والنمو لاقتصادي الذي تشهده البلاد في الفترة الاخيرة .
جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنيا ،حيث استقبله اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اليوم في مكتبه بالديوان العام.

كما أشاد القائم بأعمال السفارة بالوضع الامني المستقر بمحافظة المنيا والذي كان له دورا هاما في زيادة اعداد السائحين خلال الفترة الاخيرة ،لافتا الى ان التطور الكبير الذي حدث في شبكة الطرق ساهم بشكل واضح في تحقيق تلك الزيادة ، وقال إن هناك تعاونا كبيرا مع المحافظة من خلال عدة مجالات منها التعليمي عبر المنح والفرص التعليمية بالشراكة مع جامعة المنيا وكذلك المجالات الخاصة بالتعاون في المجال الصحي وريادة الاعمال والتدريب لدعم الفرص الاستثمارية بالمحافظة مما يساهم في خلق مستقبل واعد بين الطرفين .

من جانبه اعرب المحافظ عن سعادته بزيارة القائم بأعمال السفارة لمحافظة المنيا ، وقال انها زيارة نعتز بها لان الولايات المتحدة الأميركية هي حليف قوي ومساندا للدولة المصرية وهناك تعاون مشترك وفعال في كافة المجالات . واستعرض المحافظ أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ، والخطط المستقبلية للتنمية.

و في لافتة تعكس الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم بهم المحافظة حرص المحافظ والقائم بأعمال السفارة على التجول، سيرا على الأقدام في شارع كورنيش النيل بالمنيا، حيث تفقدا سويا مقر مكتبة مصر العامة واطلع القائم بأعمال السفارة على عدد من انشطة المكتبة واشاد بها كمنبر ثقافي وتعليمي في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى