حوادث

القبض على شخص حاول صهر قطعة أثرية بالجمالية

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على شخص بالجمالية أثناء قيامه بصهر قطعة أثرية عثر عليها نجل عمه بأسوان.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بسبك كمية من المشغولات الذهبية “مجهولة المصدر”، وبدون مستندات ملكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير وتبين أنه أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته سبيكة ذهبية ” مجهولة المصدر”.وبمناقشته عن مصدرها أقر بتحصله على كمية من المشغولات الذهبية من ابن عمه – مقيم بمحافظة أسوان، عقب عثوره عليها إثر قيامه بالتنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنه بمحافظة أسوان، وقيامه بصهر تلك المشغولات بمنطقة الصاغه بدائرة القسم وتحويلها إلى السبيكة المضبوطة بحوزته بقصد التصرف فيها بالبيع.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبصحبته (شخصين – مقيمان بذات العنوان)، حال تواجدهم داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار محل سكنهم وعُثر بداخلها على حفرة قطرها (3 أمتار بعمق 5 أمتار) تؤدى إلى نفق طوله 2 متر.

كما عثر على (كمية من أحجار الكوارتز مختلفة الأحجام – وأدوات الحفر والتنقيب)، وبمواجهتهم بأقوال المتهم الأول أيدوها، واعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار بمحل سكنهم باستخدام المضبوطات واستخراج كمية من المشغولات الذهبية وتسليمها إلى الأول بقصد صهرها، والتصرف فيها بالبيع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى