غير مصنف

منج جائزة «الإنجازات القانونية الأفريقية» لشاب مصري

قرر “اتحاد طلاب القانون الأفارقة” ومقره غانا منح جائزته السنوية والتي تعرف باسم “جائزة الإنجازات القانونية الأفريقية” للشاب المصري، زياد علي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “THE LAW” المصرية والتي تعمل بمجال دعم مجتمع القانون، وتنشط تطوعياً لتعزيز التحول الرقمي في مؤسسات القضاء.
و”اتحاد طلاب القانون الأفارقة FEDERATION OF AFRICAN LAW STUDENTS”، هو مؤسسة مستقلة غير حزبية (مقرها غانا) تعمل على تعزيز الروابط بين طلاب القانون عبر القارة، ويعقد الاتحاد مؤتمره السنوي المنتظر في الثاني من سبتمبر المقبل في مدينة أكرا، بحضور ممثلي نحو 280 من كليات القانون في القارة الأفريقية.
وفي حيثيات منح الجائزة للشاب المصري زياد علي، وهو خريج كلية الحقوق (قسم اللغة الإنجليزية) بجامعة عين شمس عام 2015، قال الاتحاد، في بيانه، إن “المتابعة الدقيقة للسجل المهني لزياد علي، في مجال القانون، ومبادراته الاستثنائية، أكدت توافقه مع كل ما نعمل على تحقيقه”.
وأشار “اتحاد طلاب القانون الأفارقة” إلى أن موضوع مؤتمره السنوي لهذا العام هو: “تغيير مشهد ممارسة القانون في مرحلة ما بعد التعليم”، منوهاً إلى أن اختيار الشاب المصري يأتي لدوره في تأسيس “THE LAW” في عام 2014 بين طلاب القانون بالجامعة بهدف “خلق تأثير غير مسبوق في مجتمع القانون”.
وقال زياد علي، إن “التكريم الأفريقي من مؤسسة طلابية واعدة مثل (اتحاد طلاب القانون الأفارقة) إشارة مهمة لحجم المتابعة من أشقائنا بالقارة لما يجري في مجامع القانون المصري، الأمر الذي يُلقي بالتبعية بمسؤوليات أكبر، ليس فقط عليّ بشكل شخصي، ولكن على المعنيين بمجتمع القانون لزيادة الاهتمام وتكثيف العمل بمجتمع القانون الأفريقي”.
وأضاف علي: “أعتقد أنه من الضروري أن تسعى مصر كدولة ممثلة في مؤسساتها الرسمية إلى وضع استراتجية لتعزيز آليات التحول الرقمي القضائي في قارتنا العريقة، وذلك برامج التدريب والدعم للمنصات الإلكترونية الحكومية الأفريقية، وهو ما يصب في ترسيخ واستعادة ريادتنا، ودفع نمو وتطور الدول الشقيقة وتبادل المنفعة”.
وكانت “مركز دراسات القانون والمستقبل” التابع لمؤسسة THE LAW، بدأ، قبل شهرين، العمل عبر بالشراكة التطوعية مع “وزارة العدل” المصرية، على تنظيم برنامج للتعريف بمشروع “التحول الرقمي القضائي”، عبر آليات وجلسات نقاش موسعة ومتواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى