الأسكندريةتقاريرحوادث

القبض على ضابط مزيف بتهمة النصب والأحتيال على المواطنين بالإسكندرية

كتبت : اسراء السخاوى                                                                                             تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من إلقاء القبض على ضابط مزيف، استولى على 400 ألف جنيه من «فاعلي خير» بعد ايهامهما بقدرته على تقديم تلك الأموال كمساعدات لإطلاق سراح الغارمات المحبوسين على ذمة قضايا«إيصالات أمانة».

البداية كانت بلاغ تلقاه قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من كل من «س.م.ر» 51 عاما، مدير إدارة بوزارة المالية، و«ص.ح.أ» 61 عاما، رئيس مجلس إدارة شركة خاصة، من القائمين على الأعمال الخيرية بالجهود الذاتية بدور المسنين والأيتام وحالات الغارمات، يفيد قيام أحد الأشخاص يدعى«س» بالنصب والاحتيال عليهما.

وأفاد البلاغ بأن المتهم ينتحل صفة مقدم شرطة بمصلحة السجون «سجن النساء بأسيوط»، واستولى منهما على مبلغ مالي 400 ألف جنيه، بعد إيهامهما بقدرته على تقديم المساعدات لهما في حالات الغارمات المحبوسين على ذمة قضايا «إيصالات أمانة».

وقام المتهم بإعطاء المذكورين شهادات من واقع الجدول منسوب صدورها للنيابات المختلفة تفيد على خلاف الحقيقة تصالح هؤلاء الغارمات في القضايا وسداد المديونيات المستحقة عليهن إلا أنهما اكتشفا أن تلك الشهادات مصطنعة.

وأكدت التحريات صحة الواقعة وأن المتهم المشكو في حقه يدعى«ع.م.ع» 40 عاما، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم دائرة قسم باب شرقي، ومحكوم عليه في عدد 22 قضية «تزوير- شيك- تبديد- خيانة أمانة- إيصال أمانة» بلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة 14 سنة.

وتبين من التحريات قيام المتهم بالنصب والاحتيال على المٌبلغين وآخرين- جاري تحديدهم- والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، وتم ضبط المتهم وبحوزته شيك مصطنع ومبلغ مالي 1500 جنيه و2 كارت ائتمان خاصة بنك CIB و3 هواتف محمولة واعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق