حوادث

القبض على طالبة جامعية استولت على بيانات الدفع الالكتروني من شخص آخر

صابر عاطف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع مباحث الأموال العامة من ضبط إحدى الفتيات لقيامها بالإستيلاء على بيانات بطاقة دفع إلكترونى لأحد الأشخاص وإستخدامها فى إتمام عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكترونى.

البداية عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد الأشخاص طالب جامعى “يحمل جنسية إحدى الدول العربية”–مقيم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة بقيام أحد الأشخاص بسرقة بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والصادرة له من أحد البنوك وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى بلغت قيمتها (خمسة وستون ألف جنيه مصرى) دون علمه.


أسفرت عمليات الفحص الفنى وجمع المعلومات حول تلك العمليات الشرائية أن وراء إرتكاب الواقعة (طالبة جامعية – مقيمة بمحافظة الدقهلية ، ولها محل إقامة آخر بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة) إذ إستغلت المذكورة طبيعة علاقتها وزمالتها بالشاكى كونهما طالبين بذات الكلية ، وطلبها من الشاكى بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به لإجراء عملية حجز تذكرة سفر لها على بعض المواقع الإلكترونية.

وقيامها عقب ذلك بالإحتفاظ ببيانات تلك البطاقة الإئتمانية الخاصة بالشاكى ، وإستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع شركات التسوق الإلكترونى على شبكة الإنترنت وشراء بعض الأجهزة الإلكترونية والإكسسوارات دون علمه ، بقيمة بلغت (65 ألف جنيه مصرى)


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة المذكورة ، وبمواجهتها أقرت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضًا◄نتائج جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال 24 ساعة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع قطاع مكافحة المخدرات والجريمة بأسيوط في ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم 750 مليون جنيه حصيلة الإتجار في المخدرات.

فقد تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد التشكيلات العصابية مكون من سبعة عناصر إجرامية “لأربعة منهم معلومات جنائية مسجلة” مقيمين بنطاق دائرة قسم شرطة أول أسيوط بمحافظة أسيوط.

وقد وجهت عدة اتهامات، جاء أولها إضطلاعهم وقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم على نطاق واسع، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة بهدف إدخالها فى دائرة التعامل الإقتصادى والقانونى عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات إنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضى والعقارات وتجارة مواد البناء، شراء الأراضى والعقارات والسيارات.

وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة. وقد قدرت تلك الممتلكات بحوالى 750 مليون جنيه تقريبًا.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا ◄«بنادق آلية وخرطوش».. أمن أسيوط يضبط أطراف خصومة ثأرية بمركز أبنوب

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع مباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير عملات وطنية وتداولها بنطاق العديد من المحافظات.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف و التزوير تنسيقاً وقطاع الأمن العام أن وراء ذلك النشاط شخصين حاصل على بكالوريوس ويعمل بمجال التصوير، حاصل على دبلوم و مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية إذ إتخذا من محال إقامتهما وكراً لممارسة نشاطهـما الإجرامى فى تقليد العملات الوطنية بإستخدام أجهــزة حاسب آلى وطابعات كمبيوتر حديثة بقصد ترويجها على عملائهما بنطاق محافظات القاهرة، القليوبية، سوهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى