محافظاتأخبار أسيوط

القبض على 7 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل في أسيوط

عبدالباسط جمال

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة الغنايم بمديرية أمن أسيوط، من إلقاء القبض على 7 أشخاص يقومون بالتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهم، وبحوزتهم 24 قطعة أثرية بدائرة مركز الغنايم بقصد الاتجار.

كان اللواء أسعد الذكير، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات سريه موثوقة لضباط مباحث شرطة الغنايم، بقيام “س. ح. س “حاصل على دبلوم ومقيم بالغنايم دائرة المركز بالتنقيب عن الآثار بمنزله.

المضبوطات

بالفحص تبين وجود غرفة بداخلها حفرة قطرها عباره عن 3 أمتار وبعض ألادوات المستخدمه في الحفر وتم العثر على تمثال كبير أسود اللون يبلغ ارتفاعه نحو 14 سم يشبه حيوان القط والعثور أيضا على 4 أحجار صفراء اللون مختلفة الأحجام والأشكال و 7 زلطات مختلفين في الاشكال و 6 قطع من الجحر محهولة المصدر و3 قطع من الفخار وحجر طيني غريب الشكل وجزء من عظام معينه والعثور أيضا على مادة عبارة عن بودرة تشبه اللون الزهري.

المتهمين

بعد تقنين الإجراءات اتضح أن المتهمين هم “أ. ص. م ” عاطل ومقيم بمنطقة الهرم بالجيزة، واثنين حاصلين على دبلومين وهم و”أ. م. ح ، “ع. س. ح” و”ر. ح. س “عامل، و”إ. ع. غ ” عامل، وبمواجهتما بفعلتهما اقرا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار بقصد الاتجار.

حرر محضر بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة والتحفظ على المضبوطات.

واقعة أخرى مشابهة

هذه ليست الواقعة الأولى بمحافظة أسيوط، بل شهدت محافظة أسيوط وقائع عدة مشابهة من نفس النوع، وكانت البداية عندما تلقى اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بايقاع المتهم ” ا. ح ا” عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية أثناء القبض عليه وبحوزته عدة مضبوطات أثرية.

المضبوطات

وتم ضبط على عدد 39 قطعة أثرية وضبط أيضا 25 قطعة عملة معدنية ترجع للعصر اليونانى و الرومانى، والعثور على 1 أنفوره من الفخار ترجع للعصور الفرعونية و9 تماثيل من الجير الفرعوني وحفر بعمق 3 أمتار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق