أخبار

القصير: الصادرات الزراعية المصرية تغزو أسواق العالم وعليها طلب متزايد

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أدريانا ليسيديني سفيرة اروجواي في القاهرة وبحث معها سبل زيادة التعاون الزراعي بين البلدين .

وأكد القصير خلال الإجتماع أن العلاقات بين مصر واروجوي تاريخية وعميقة وهناك تعاون في مجالات عديدة وقال أنه بحث أيضا مع السفيرة كيفية دفع الميزان التجاري بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، كما بحث معها ترتيبات زيارة وزير الزراعة الأوروجواني للقاهرة منتصف هذا الشهر.

واستعرض وزير الزراعة، خلال اللقاء النهضة الزراعية التي شهدتها مصر خلال السبع سنوات الماضية وأكد أن الصادرات الزراعية المصرية حاليا تغزو أسواق العالم وعليها طلب متزايد من معظم الدول، مشيراً إلى استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق في اوروجواي من المنتجات الزراعية المصرية .

وتناول الاجتماع أيضا إمكانية قيام القطاع الخاص المصري بإنشاء مزارع بحثية واستثمارية للانتاج الحيواني في اوروجواي تحت مظلة التعاون المشترك بين البلدين .

من ناحيتها أعربت السفيرة عن سعادتها باللقاء، وقالت إن هذا العام سوف تحتفل الاوروجواي بمرور 90 عاما على العلاقات مع مصر وخلال هذه الفترة الطويلة كانت هناك زيارات كثيرة من رؤساء جمهورية اوروجواي إلى مصر كما أعربت عن تطلعها إلى زيادة التبادل التجاري والاستثمارات  بين البلدين وأيضا عودة المنح التدريبية المبعوثين من اوروجواي إلى مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى