أخبار أسيوطأهم الأخبارثقافة

«القلب الأبيض» لذوي الهمم يبحث عن أحلامه على مسرح أسيوط

وفاء محمد

بدأت فعاليات برنامج التمكين الثقافي، الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة في سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وذلك بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى.

ويتناول العرض المسرحي «القلب الأبيض»، أحلام وطموحات ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في العيش الكريم والنظرة السلبية من المجتمع وصعوبة التعايش مع الظروف الخاصة بهم.

كما يتناول أيضًا مناقشة جهود الدولة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسوياء وضياع حقوقهم ويقدمون صرخة حق لتصل إلى أعماق القلوب في حقهم في مجرد الأحلام.

وبدورها قدمت فرقة النور للمكفوفين عرض مسرحي بعنوان «القلب الأبيض»، على مسرح قصر ثقافة أسيوط مساء أمس الأربعاء ٥ فبراير.

ويشار إلى أن العرض يستمر حتى الثلاثاء القادم ١١ فبراير الجاري، ويأتي من تأليف أيمن النمر، وإخراج الفنان محمود عيد، وديكور الفنان حمدي قطب، وتعبير حركة الفنان زيكو، بجانب إضاءة الفنان مايكل يعقوب.

شاهد الصور..

ومن بحري، قدمت فرقة قصر ثقافة الشاطبي المسرحية، العرض «مضحك جدًا» على مسرح قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية، ومن المقرر أن يستمر عرضه حتى ٦ فبراير الجاري ضمن عروض فرق الأقاليم.

وجاء العرض من إنتاج الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مأخوذ عن النص الروسي «الذي يتعرض للصفع» للمؤلف ليونيد اندرييف، وتدور أحداثه فى سيرك به شخصيات مختلفة تعيش بشكل تحكمه الغرائز والأنانية.

ويشار إلى أنه من بطولة: «خالد رأفت – حسام العزازي – محمد نجلا – ماجي أحمد – نيرة شفيق – صبري سليم – شروق سامي – إسلام ميسي – مصطفي كرم – عبد الرحمن إبراهيم – محمد نبيل – ريهام رجب – روان عمرو – بسمة جمال – هبة الله محمد – محمد أحمد – أدهم جابر».

كما شارك في البطولة أيضًا: «محمد مسعد – داليا سمير – مصطفي عفيفي – محمود جمال – ملك محمد – شهد محمد – همس حسن – هيا حسن، دراماتورج سامح عثمان – علي عثمان، إضاءة إبراهيم الفرن، تصميم ملابس داليا فخري، تأليف موسيقي جون موسي، كريوجراف مي عبد الرازق».

وقامت بدور تنفيذ ملابس، هاجر عبدالرازق، وتأليف موسيقي جون موسى، بينما كان مساعد المخرج، فكري ابراهيم – نهي قنديل – أشرقت محمد، وديكور وإخراج علي عثمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق