أهم الأخبارمحافظات

«القمامة».. إقالة مسؤولين بالفيوم بسبب أخطاء إملائية في بيان رسمي

أحمد سالم

اتخذ محافظ الفيوم، أحمد الأنصاري، قرارًا بإعفاء كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، من مناصبهم.

وجاء ذلك بسبب خطاب رسمي بشأن التحذير من فيروس كورونا، كان يحتوي على أخطاء طباعية “فادحة”، مما أثار موجة من الغضب الممزوج بالسخرية في وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه قال محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن “الخطاب الذي تم إرساله يحتوي أخطاء إملائية جسيمة، غيرت المعني المقصود من توجيهات التصدي لفيروس كورونا”.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن “الموظف المسؤول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة ولم يلتزم بمهام عمله، كما وقع سكرتير الوحدة المحلية على الخطاب من دون قراءته، وغاب الدور الإشرافي لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، ما يعد إخلالا جسيما بمهام ومتطلبات العمل”.

وفي إطار الإجراءات المتخذة بشأن الواقعة، قرر أيضًا المحافظ إحالة الموظفين المعفيين للتحقيق، بعد تداول الخطاب الذي يطالب بضرورة ارتداء الكمامة بسبب انتشار فيروس كورونا، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الخطاب الذي أرسلته إحدى الوحدات المحلية في محافظة الفيوم، جنوبي القاهرة، للمؤسسات المعنية بالمنطقة، ذكر كلمة “القمامة” بدل “الكمامة” 4 مرات، في خطاب لم يتجاوز 10 أسطر.

إصابة رئيس جامعة الفيوم

صرح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم، الدكتور ياسر حتاتة، بأن رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أحمد جابر شديد، أجرى بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا.

وأوضح عيد كلية الطب، أن ذلك جاء بعد تعرضه لوعكة صحية بالأمس، مشيرًا إلى أن نتيجة المسحة جاءت إيجابية.

وأضاف، أنه على الفور تم حجزه بالقسم الداخلي بمستشفى الباطنة الجامعي في المكان المخصص للرعاية الطبية والعزل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وفقا لقرارات مجلس جامعة الفيوم.

وأوضح الأستاذ الدكتور، ياسر حتاتة، أن حالة رئيس جامعة الفيوم، مستقرة ويتلقى العلاج، وفقا لأحدث البروتوكولات المعتمدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق