أخبارأهم الأخبار

«القومي للمرأة» يعلق على حالات ولادة لطالبات بامتحانات الثانوية العامة

أعربت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، عن دهشتها واستنكارها لتعرض الطالبة «هاجر.ص.أ» البالغة من العمر 18 عاما بمحافظة الشرقية، لحالة ولادة وهى تؤدي امتحان اللغة الإنجليزية بإحدى لجان الثانوية العامة ونقل الطالبة إلى المستشفى جراء إصابتها بآلام الولادة.

وقالت إن هذا الزواج تم عقده قبل السن القانوني للزواج مما يصنف بزواج القاصرات ويؤكد أن هناك تلاعب في الأوراق وفي سن الفتاة نفسها وهذا يعد خرقا لقانون الزواج ولابد من محاسبة هذا المأذون الذى عقد هذا الزواج ويحاسب حساب رادع.

ولفتت إلى أن الدولة تسير في اتجاه للحد من زواج القاصرات، بينما يسير المأذون والأهالي في اتجاه آخر، مشيرة إلى أن الزواج المبكر يجهض للمرأة كافة حقوقها وذلك يعد إهدارا لحقوقها.

وأشارت إلى أن المؤتمر الأخير للمرأة المصرية الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، طالب فيه بقانون منفصل لزواج القاصرات لحماية الفتيات من الزواج المبكر، مبدية دهشتها من إصرار بعض الأهالي على زواج بناتهن دون السن القانوني وتحميلهن مسؤولية كبيرة كهذه وحرمانهن من كافة حقوقهن، لافتة إلى أن الفتاة في هذه السن تصبح غير مكتملة فتعرض حياتها وحياة مولودها للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى