غير مصنف

جورين: نقص الغذاء يضرب ماريوبول.. والحرب العالمية الثالثة بدأت فعليًا

صرح “ديميترو جورين” رئيس الوزراء الأوكراني لموقع (بي بي سي نيوز): أن السلطات في مدينة “ماريوبول” الجنوبية المحاصرة تعتقد أن مخزون المواد الغذائية لن يكفي إلا لثلاثة أيام قادمة، قبل أن يضرب الجوع المدينة.

 وقال “جرين”- الذي يعيش والده في “ماريوبول”: إن مكتب عمدة المدينة قال له إن شوارع المدينة الساحلية  افتُرِشَت بالجثث، ما اضطر السلطات لحف “مقبرة جماعية لحوالي 33 شخص، حيث حال القصف دون الوصول للمقابر”.

وأضاف: “الآن الموقف لدينا أن المدنيين والمدن الساحلية تتعرض لقصف كثيف”، واستدرك: “يعيش والداي في الضاحية الشرقية من (ماريوبول)، ولا توجد أي منشآت عسكرية في هذه المنطقة ولم توجد من قبل”.

ودعى “جورين” الدول الغربية للاعتراف بأن “الحرب العالمية الثالثة قد بدأت فعليًا”، وحث الولايات المتحدة على السماح لبولندا بتزويد سلاح الجو الأوكراني بالطائرات القتالية القديمة من طراز ميج-29. وقال: “السؤال الوحيد عند الحديث عن موعد انضمام هذه القوات هو: كما عدد الأوكران الذين يموتون، أو كم عدد الذين سيموتون منهم خلال أسبوع واحد”.

وختم دعوته بقول: “تتذكر بريطانيا العظمى أنها اتخذت هذا الخيار منذ 80 عام مضت، ونحن نعتقد أنه اختيار مهم -ليس لنا وحدنا ولكن لكم ولمستقبلكم”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى