غير مصنف

البابا تواضروس الثاني يكرم المتفوقين في الجامعات بكاتدرائية الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يكرم المتفوقين في الجامعات وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية خلال زيارته الرعوية وتشهد الزيارة ترأس البابا تواضروس لعقد اجتماعه الأسبوعي ويقدم فيها عظته الأسبوعية.

وجدير بالذكر انه فور وصوله قام بالتقاط صور تذكارية مع أوائل الشهادات التعليم الأساسي ثم قام بأفتتاح المعرض الخاص بالصور بالساحه الخارجية بالكنيسة الذي يضم عدد من الصور لتجليسه علي كرسي مارمرقص.

ويذكر ان أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يبدأ زيارته الرعوية إلى محافظة الإسكندرية اليوم وغدا حيث سيقوم خلالها بالقاء عظته الأسبوعية من مقر الكنيسة المرقسية، ثم يشهد لقاء الآباء الكهنة وتكريم المتفوقين من أوائل الشهادات التعليم الأساسي.

وأشار الوكيل البابوي، إلى أنه من المقرر أن يتم تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة في الإسكندرية، وذلك على هامش الاجتماع الأسبوعي، لافته أنه تم إجراء مراجعة الأوراق بهدف اختيار الاوائل من مستحقي التكريم ، ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني صلاة القداس الإلهى صباح غداً الخميس، يتخلله ترقية قرابة 18 كاهناً من آباء كهنة الكنائس في الإسكندرية من رتبة القس إلى القمصية، ينتمون إلى جميع كنائس القطاعات الأربعة بالمحافظة، ليصل إجمالى عدد القمامصة في الإسكندرية إلى 72 قمصاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى