القوى العاملة: تعيين 14 شاباً وصرف 40 ألف للعمالة الغير منتظمة بالوادي الجديد

0

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم فى بيان لها ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد  بتعيين  14  شابا  ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، فضلا عن تسجيل  196 من راغبى العمل ، وتوفير 10 فرصة عمل.

وأضاف البيان إلي أن المديرية قامت باستخراج 44 شهادة قياس مستوى المهارة  ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 14 شكاوى مطالب عمالية ، تم تسوية 5 شكاوي منها ، وتم إحالة أثنين منها للمحكمة العمالية ،  بالإضافة إلى 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

وذكر البيان إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً  قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 40 ألف جنيه لـ 20 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية  في تقريره عن  ما تم انجازه خلال  ديسمبر  الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 202 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 20 محضر مخالفات عمالية ، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل ، والإجراءات الاحترازية ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 38 منشأة ،  والقيام بحملة تفتيشية ، وعمل 11 قياسات ميدانية  .

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من  3 دورات  تدريبية لعدد 26 متدرب على مهنة التفصيل والخياطة لـ 10 فتيات ، و مهنة السباكة الصحية ، و مهنة كهربائي توصيلات لـ 16 ذكور ، كما تم البدء فى تنفيذ دورة تدريبية لعدد 12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة ، و دورة تدريبية لـ 11  متدرب على مهنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.