رياضة

الكاراتيه يختار عناصر المنتخب من بطولة الجمهورية سبتمبر المقبل

شيماء مصطفى

قرر اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى اختيار عناصر المنتخبات من خلال بطولات الجمهورية المقرر إقامتها سبتمبر المقبل، لتوافر جيلا جديدا من اللاعبين قادرين على تمثيل مصر في البطولات المختلفة لسنوات مقبلة وقادرين على تحقيق إنجازات في مختلف المحافل سواء الأفريقية أو العربية أو الدولية.

وليكون هناك صف ثانى للمنتخبات تحسبًا لأى إصابات أو تغيب لأى سبب آخر، على أن يتم اختيار اللاعبين أصحاب أول 3 مراكز في كل مرحلة سنية.

وفي وقت سابق قرر اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى تشكيل لجنة عليا لتكون مسئولة عن البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر بسفح الأهرامات العام المقبل، لمنتخبات الناشئين والشباب والكبار ولتولى ملف البطولة وكذلك التواصل مع المسئولين بمختلف الوزارات، سواء وزارة الأثار أو الرياضة ، وكذلك محافظة الجيزة ، ولتذليل أي عقبات قد تواجه تنظيم البطولة وإقامتها بمصر.

ومن جانبه قرر الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة الكابتن محمد الدهراوي رئيس الأتحاد برفع مستوى الحالة الفنية والبدنية للاعيبه الكاراتية حيث أصدر الدهراوي قرار بضم جميع اللاعبين الدوليين وايضاً أبطال الجمهورية من المركز الأول حتى المركز الرابع لتدريبات الفرق القومية أون لاين عن طريق برنامج “زووم” للمراحل السنية من 16 سنه وحتى 21 سنه، وذلك استعداد لعودة النشاط الرياضي وتحت أشراف الجهاز الفني للفرق القومية.

كما أنضم 352 لاعب ولاعبه لبطولة العالم القادمة للشباب والناشئين وذلك بناء على الأعمار السنية، والتي سوف تستضيفها جنوب إفريقيا في صيف 2021 المقبل.

وقد أجتمع الكابتن محمد الدهراوي امس مع الجهاز الفني لفرق الكاتا، وذلك لحثهم على بذل المزيد من الجهد في التدريبات للوصول إلي أفضل فرمة رياضية قبل بدأ موسم البطولات القادمة.

كما أن نسبة الحضور والالتزام بالتدريبات تخطت 90% من إجمالي عدد اللاعبين حيث يأتي فرع القاهرة في التدريب الأول وذلك من حيث عدد اللاعبين حيث وصلو ل 117 لاعب ولاعبة، ويليها الأسكندرية بعدد 70 لاعب ولاعبة، ثم الجيزة بعدد 57 لاعب ولاعبة، والشرقية بعدد 28 لاعب ولاعبه، ومحافظة الدقهلية بعدد 21 لاعب ولاعبة، والمنوفية 19 لاعب ولاعبة، ثم الغربية بعدد 5 لاعب ولاعبة، وايضاً السويس بعدد لاعبتين، وأخيرا الأقصر ودمياط بعدد لاعبه واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق