أخبار

مهند السادات: نصر أكتوبر روح حية تجعل “مصر تستطيع”

قال الإعلامي مهند السادات، مذيع قناة الناس، إن ذكري نصر حرب أكتوبر، هى روح حية لضخ العزيمة والعمل فى الأجيال الراهنة لتجعلهم قادرون على البناء والتنمية.
وأضاف خلال احتفالية قناة الناس باليوبيل الذهبى لذكرى حرب أكتوبر، اليوم الخميس: “قل ما شئت عن أكتوبر فأبدا لن توفيها حقها.. اذكر ما شئت عن بسالة وشجاعة أبطالها.. وجل ما تذكر محض غيض من فيض..كثيرون منا لم يعايشوا أحداث تلك الملحمة.. ولكنهم سمعوا ورأوا العالم أجمع يتغنى بها.. ويقف احتراما واعتزازا وتقديرا لأبطالها ورجالها”.
واستكمل: “فتحية لمن خطط وجهز وبالحرب أمر.. تحية لمن صمد وصبر.. تحية لمن كبر وعبر.. تحية لمن نصر الله فانتصر.. تحية لمن جاد بالدماء.. وبذل العطاء .. التحية كل التحية لأرواح الشهداء.. خمسون عاما مضت وما نزال نحتفي.. ونحتفل.. ونعايش نشوة هذا النصر.. ويكأنه بالأمس كان.. السنون تتقادم.. والتحديات تتعاظم.. والمصريون هم هم.. دوما لسان حالهم: نحن نستطيع .. مصر تستطيع”.
وتحتفل قناة الناس، على مدار اليوم الخميس، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تقدم القناة خلال الاحتفالية فقرات خاصة عن الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر وكيف كان الإيمان بالله مفتاح النصر، كما تتضمن فقرات اليوم الحديث عن بطولات المرأة في نصر أكتوبر ودور الأطقم الطبية والتمريض في النصر، ودور بدو سيناء وكيفية التعامل مع الشائعات أثناء وقت الأزمات، ومنزلة الشهادة في الإسلام وشرف الجندية المصرية وخيريتها، ولماذا أوصى رسول الله بجند مصر.

ويشارك فى الاحتفالية عدد من كبار العلماء والدعاة، وأبطال حرب أكتوبر، وبدو سيناء وفنانون ومؤرخون، ويختتم اليوم بباقة من الأغاني والأناشيد الوطنية مع فريق كورال أطفال غنوة.

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى