غير مصنف

الكشف علي ٥٢٦ مريض وإجراء ٢٢٥ عملية قلب وعيون مجانا بأورمان المنوفية.

 

كتب – وائل القناوي :

في إطار حرص اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية علي تحسين مستوي معيشة الأسر الفقيرة والأولي بالرعاية من محدودي الدخل وبالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمنوفية ، صرح عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية بأنه تم تنظيم 3 رحلات علاج جاد للمستشفي الجامعي بشبين الكوم خلال شهر مايو الجاري .

حيث تم توقيع الكشف الطبي علي 526 مريض بالمجان مع إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة مع تحمل جمعية الأورمان نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة .

وأكد أنه يتم تحديد المستحقة والأولي بالرعاية بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي .

وأضاف درغام أنه في خلال ذات الشهر تم إجراء 59 عملية قلب بالمجان لجميع الأعمار شملت العمليات عمليات قلب مفتوح والقسطرة العلاجية وتركيب دعامات وغيرها من عمليات الجراحية بالقلب .

بالإضافة إلى إجراء 166 عملية عيون بالمجان تنوعت ما بين عمليات إزالة مياه بيضاء وعمليات مياه زرقاء وغيرها من عمليات العيون .

وقال أن هذه العمليات تأتي إستكمالا لأنشطة جمعية الأورمان الطبية من غير القادرين علي مستوي المحافظة .

ومن جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية علي أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم .

وشدد علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني لدورها الفعال الذي يؤكد علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها في خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى