محافظات

الكفن ينهى خصومة ثأرية بين عائلتى آل نصار وآل شريت بأسيوط

محسون غيط القليوبى

تمكنت الجهات الأمنية بالاشتراك مع رجال الخير ورجال المصالحات فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى آل نصار وآل شريت بمركز أبنوب بأسيوط.

جاء ذلك بالسرادق المقام أمام منزل عائلة آل شريت وفرض كرودن أمني، لتأمين مراسم الصلح، بحضور اللواء محمد حبيب نائب مدير الامن لمنطقة الجنوب والشرق والعميد عثمان عبدالجواد وكيل إدارة البحث الجنائى واللواء زكريا سليمان والمقدم عبدالمجيد مختار رئيس وحدة المباحث ومعاونيه الرائد عبدالحميد عبد الناصر والرائد أحمد خطاب ومن الأوقاف الشيخ أحمد مصطفى مدير إدارة أوقاف أبنوب والنائب ياسر عمر والحاج طارق على موسى والدكتور صابر عطية رئيس لجنة المصالحات والأستاذ جمال شعلان، الذين تدخلوا وسعوا إلى إنهاء الخلاف بتقديم رمز العفو الكفن من عائلة آل نصار الى افراد عائلة ال شريت وبحضور المئات من افراد العائلتين واهالى مركز أبنوب.

بدأ مراسم الصلح بتلاوة القرآن الكريم تلاها كلمة مقدم مراسم الصلح خالد همام، وتحدث الشيخ أحمد مصطفى مدير ادارة أوقاف أبنوب الذي حث ودعا المواطنين الثبات على فعل الخير وعمار البيوت ونزغ الشيطان من بينهم.

ودعا المولى أن يجمعهم في كل خير، وأن ينتشر الأمن والأمان بينهم والحفاظ على أبنائهم.

كما قدم الشيخ أحمد  مصطفى كلمة وعظية لنشر السلام والمحبة، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية.

وفى نهاية مراسم الصلح قدم الجانى رمز العفو الكفن إلى والد المجنى عليه وسط حالة من السعادة ارتسمت على وجوه الحاضرين بإنهاء هذا الخصومة.

تعود وقائع القضية منذ عام 2013 عندما حدث خلاف بين نجلى الطرفان سقط على أثرها أحمد عادل حامد على آل شريت على أيدى نجل الطرف الثانى محمد حسن آل نصار.

وبتدخل أهل الخير ورجال المصالحات تم الإتفاق والتراضى وعدم العودة لأسباب الخصومة مرة أخرى وتقديم الكفن للطرف الثانى، وختم مراسم الصلح بالقسم علي كتاب الله انهم اخوة اشقاء وأن تسود المحبة بينهم.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق