الأخبار

الكويت تصدم 25 ألف من العاملين الوافدين لديها

إسراء عبدالفتاح

قال رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية الكويتية، خليل الصالح، أمس الخميس، إنه تم إنهاء خدمات 25 ألف وافد يعملون في القطاع الحكومي، وإحلال كويتيين بدلا منهم خلال الفترة المقبلة.

وصرحت صحيفة «الراي» الكويتية، أنه تم خفض عدد الكويتيين المنتظرين للوظيفة في الديوان إلى ستة آلاف فقط، وسيتم توزيعهم على الجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية الكويتية، أنه وفق سياسة الإحلال فقد تم الاستغناء عن خدمات 4640 وافدًا في السنتين الأخيرتين، وأكد ضرورة توظيف أبناء الكويت.

«ضربها بخرطوم بلاستيك».. مصرية تحرر محضرًا ضد زوجها في الكويت

نقلت صحيفة كويتية، أن مصرية بالكويت حررت محضر ضد زوجها، بعد أن تعدى عليها مستخدمًا “خرطوم بلاستيك” نتيجة شجار حدث بينهما بعد منتصف الليل.

وقالت الزوجة أثناء التحقيقات إن زوجها يكبرها بـ13 سنة،و بعد خلاف شخصي بينهما قام بالتعدى عليها بواسطة “خرطوم بلاستيك”، مما جعلها تستنجد بالجيران.

وأشارت الصحيفة نقلًا عن مصدر أمني، إلى أنه دورية انتقلت إلى مكان سكن الزوجين، وتم القبض على الزوج، ونقلت الزوجة إلى المستشفي، و جاري التحقيق في الواقعة.

تفاصيل وفاة مصريين بالكويت

صرحت جريدة “الرأي” الكويتية عن مصدر أمني أن مصريين قد لقي مصرعهم بجانب أصابة 3 آخرين، بعد تعرضهم لحادث مروري علي الطريق الدائري السادس بالكويت.

ونقلًا عن “الرأي” أن المصدر الأمني قال: “عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود حادث على طريق الدائري السادس، فانتقل إلى الموقع رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية، وتبيّن أن هناك شخصين من الجالية المصرية فارقا الحياة، وأصيب ثلاثة من أبناء جاليتهم”.

و أضاف المصدر أنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج، تم انتداب الأدلة الجنائية لمعانية جثتي المتوفيين وإحالتهما إلى الطب الشرعي.

حادث اعتداء جديد على المصريين بالكويت.. تعرف على تفاصيل

وفي وقت سابق كشفت جريدة ” الرأي ” الكويتية ، عن قيام مصري مقيم في الكويت يتحرير محضرًا ضد ضابط في الشرطة الكويتية برتبة عقيد.

وجاء في البلاغ اتهام المصري للعقيد الكويتي بالإعتداء عليه بالضرب والسب و إلحاق الأذي به.

وأضاف المجني عليه بحسب ما صرحت به الجريدة أنه فوجئ بالعقيد يقتحم مسكنه وانهال عليه بالضرب ، وهدده بإلحاق الأذي به.

وبسؤال المجني عليه علي سبب اعتداء الكويتي أوضح أن العقيد له خلافات مالية في الشركة التي يديرها المجني عليه ، مضيفًا أن الضابط الكويتي قام بإختراق القانون عندما قام بإقتحام مسكنه وأنه أراد أن ينتقم منه بدلًا من أن يلجأ للقانون.

وخلال التحقيقات تقدم المصري إلي جهات التحقيقات تقريرًا طبيًا يفيد إصابته بإصابات متعددة في جسده، من خلاله أفاد مصدر أمني أن التحقيقات جارية ، و أنه تم استدعاء النقيب لإستجوابه .

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق