الليلة.. بيراميدز يطمح في التتويج بكأس الكونفدرالية للمرة الأولى بتاريخه

0

يلتقي الليلة فريق بيراميدز بنظيره نهضة بركان في مواجهة حاسمة من العيار الثقيل، في تمام التاسعة مساءً، على استاد مولاي عبد الله، بالعاصمة المغربية الرباط، في إطار المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويرغب بيراميدز في التتويج ببطولة الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح ثالث فريق مصري يتوج باللقب الغالي، بعدما سبقه الأهلي وفاز بالبطولة عام 2014، والزمالك عام 2019.

وتعد هذه المباراة النهائية هي أول مباراة في تاريخ البطولة تقام من لقاء وحيد، وليست من جولتين (الذهاب والإياب)، كما حدث في البطولات السابقة، بناءً على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويرصد “اليوم” أبرز الإحصائيات المتعلقة بنهائي الكونفدرالية بين بيراميدز ونهضة بركان:

* يعد تتويج بيراميدز أو نهضة بركان باللقب هو أول لقب إفريقي في تاريخ الناديين، وأول لقب للفريق للمصري بشكل عام.

* تعد هذه المباراة هي المرة الثانية على التوالي التي يأتي فيها نهائي البطولة الإفريقية بين فريقين من مصر والمغرب، إذ كان نهائي الموسم الماضي بين الزمالك ونهضة بركان.

* كما أنها المرة الثانية على التوالي التي يخوض نهضة بركان نهائي الكونفدرالية، بعدما خسر النسخة الماضية أمام الزمالك بركلات الترجيح، بعدما تبادل كل فريق الفوز بملعبه 1-0.

* تتويج بيراميدز بالبطولة يمنح مصر اللقب الثالث للكونفدرالية ( الأهلى 2014 – الزمالك 2019).

* انتصار نهضة بركان يمنح المغرب لقب البطولة للمرة الخامسة، إذ سبق أن توجت الأندية المغربية التالية بها، وهم: نادي الجيش الملكي (2005)، والفتح الرباطي (2010)، والمغرب الفاسي (2011)، والرجاء (2018).

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.