أخبار

المبعوث الأممى لليمن يطالب بوقف القتال.. ومليشيا الحوثى تصعد

عبدالمنعم عادل زايد 

طالب مارتن جريفيثس المبعوث الأممي لليمن فى إحاطته لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، بخطوات مباشرة وسريعة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وكشف المبعوث الأممى لليمن أن الوضع الإنساني في اليمن، يزداد صعوبة، مضيفا أن هناك مساعٍ لإقرار هدنة لوقف النار في اليمن خلال عيد الأضحى ، معربا عن أسفه لتفاقم الأوضاع المعيشية، عبر استخدام الاقتصاد كأداة سياسية.

وتحدث فى كلمته عن تزايد العنف في محافظة الحديدة، مضيفًا أن بعثة اتفاق الحديدة تواصل جهودها لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المتناحرة.

من ناحيتها مازالت ميليشيات الحوثى تواصل انتهاكها للهدنة بشكل يومى مع تزايد وتيرة الخروقات فى مختلف مناطق الحديدة فى محاولة من الحوثى لإشعال لتفجير الوضع ونسف مبادرة السلام الأممية.

كورونا.. مصر ترسل طائرة مستلزمات طبية للحكومة الشرعية باليمن

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوجية  القائد الأعلى للقوات المسلحة للمشاركة فى تقديم الدعم و تخفيف العبء عن كاهل الاشقاء اليمنيين لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حيث أصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره للإدارات التخصصية بإعداد وتجهيز شحنة مساعدات من المستلزمات الطبية والمطهرات، وذلك للوقوف بجانب الشعب اليمنى الشقيق فى محنته لمواجهة وباء إنتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والأوبئة الأخرى المنتشرة باليمن.

وتم نقل المساعدات عبر طائرة نقل عسكرية ليتم تسليمها للحكومة الشرعية اليمنية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية بالرياض.

وتأتى تلك المساعدات إنطلاقًا من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها من الدول العربية والتضامن والتعاون الكامل معهم من أجل مواجهة المحن والأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى