المتاحف: تنظم برنامج تراثي تعليمى “فن الريبوسيه” لذوي الاحتياجات الخاصة

0

في إطار تفعيل أحد محاور التنمية المستدامة فى مجالات صون الهوية التراثية، وعلى هامش تنفيذ برامج الحرف التراثية التى تنظمها الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار، ومشاركة الإدارة في تفعيل مدرسة رامتان لتعليم الفنون لذوي القدرات الخاصة، وذلك تحت إشراف سيده صفوت مسئول التواصل المجتمعي بالإدارة.

نظمت الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف برنامج تراثي تعليمى تحت عنوان “فن الريبوسيه”.

الطرق على النحاس للمكفوفين، تنفيذ وإشراف الفنان جلال عبد القادر خبير الصناعات التراثية الدولى والحاصل على درع لجنة التراث من جامعة الدول العربية عام 2015م ، والذي وشارك فى أكثر من 30 معرضاً ومهرجاناً دولياً للحرف التراثية، ورائد فكرة الطرق علي النحاس للمكفوفين.

كما ساعده في الجانب النظري والتطبيقي الفنان يوسف جلال عبد القادر، والذي شارك أيضاً في العديد من المعارض والمهرجانات الدولية وورش الحرف التراثية المختلفة.

حيث نظم البرنامج للطالبات الكفيفات من مدرسة النور والأمل التابعة لإدارة النزهة التعليمية، وذلك بالتعاون مع إدارة الوسائل التعليمية (الشئون التنفيذية) بمديرية التربية والتعليم  برئاسة محمود حسن مديرالادارة، ومركز رامتان الثقافي التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة برئاسة  مروة محي حسين.

وفي نهاية البرنامج تم تنظيم جولة إرشادية داخل المتحف تحت اشراف  محمد عبد الغنى مدير عام المتحف الذي قام بشرح مبسط، كما تمت فعاليات اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.