الأخبار

المتحدث العسكرى يهنئ الشعب المصرى بعيد الفطر

عبدالمنعم عادل زايد 

هنأ المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعى الشعب المصرى، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى، تهنئة كتب عليها “عيد سعيد” .

إقرأ أيضا

السيسي يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري والأمة الإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ونشر الحساب الرسمي للرئيس على “فيسبوك”، تهنئة جاء فيها:” أهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات والمزيد من الازدهار في سبيل بناء مستقبل أفضل لمصر وكل المصريين”.

وتابع الرئيس: “انتهز هذه الفرصة لكي أقدم عظيم العرفان والتقدير لجميع أسر شهداء مصر الأبرار، الذين جسدوا أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية ليسطروا بطولات تحطمت أمامها موجات الإرهاب والشر، ولتنعم مصر بالأمن والاستقرار.. كل عام وأنتم بخير”.

مركز الأزهر للفتوى يوضح كيفية الاحتفال بعيد الفطر

أعلن الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، عن الكيفية التى يجب على المسلم أن يحتفل بها فى عيد الفطر المبارك تلك الذكرى العطرة على قلوب المسلمين فى بقاع الأرض .

وقال الحديدى، خلال حملة ” أياما معدودات ” التى يبثها الموقع الرسمى للأزهر الشريف، إن العيد شعيرة من شعائر الله، وهو من المناسك التي تحدث عنها الله تبارك وتعالى فى كتابه الكريم حيث قال ” ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”  موضحا أن تعظيم شعائر الله من تقوى القلوب ، وهو دليل على أنك صاحب قلب ورع تقي، تحب الله ورسوله وتنفذ أوامره عز وجل الله وتتبع هدى الرسول صلوات الله عليه وسلم خلال هذا اليوم المبارك .

التهنئة عن طريق الهاتف ووسائل التواصل

وأوضح الحديدي أن للعيد فوائد عظيمة في العبادة ، وفوائد عظيمة في الشريعة، وفي النفع العائد على الإنسان بوجه عام في إظهار شعائر هذا الدين وعظمته للناس، مشددا على ضرورة أن يلتزم كل فرد بمنزله وأن يتبع طرق الوقاية التي تحافظ عليه وعلى أولاده وأسرته، موضحا أننا يمكننا أن نتواصل ونتراحم ونتبادل التهاني من منازلنا عن طريق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أو عن طريق الهاتف، وذلك في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع من تفشي لوباء فيروس كورونا المستجد، وذلك وقاية للنفس وحماية لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق