أخبار

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يستقبل زائرين من ٤٢ دولة

توافد خلال الأسبوع ا لماضي إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ضيوف مصر من السادة الوزراء والمسؤولين و الوفود الرسمية من عدد من دول العالم، و ذلك للاستمتاع بما يحتويه المتحف من قطع أثرية متفردة و خاصة المومياوات الملكية و التي تم نقلها في موكب مهيب في شهر إبريل الماضي من المتحف المصري بالتحرير.

وقد استقبل المتحف وفود أكثر من ٤٢ دولة من المشاركين في معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيديكس ٢٠٢١” والذي استضافته مصر خلال الفترة الماضية، بالإضافة الي زيارة وفد إفريقي من جنسيات مختلفة خلال زيارته الحالية للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية للمركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات.

وقد استقبل هذه الوفود الدكتور احمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط للترحيب بهم و أعطائهم نبذه عن المتحف و مقتنياته المتميزة
وقام أمناء المتحف باصطحاب هذه الوفود في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية.

وأعربت الوفود خلال زيارتهم، عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الضخم والمبهر بما يضمه من كنوز أثرية متميزة ومتفردة، خاصة المومياوات الملكية.

وقد أهدى نائب رئيس هيئة التسليح الكويتي خلال زيارته للمتحف، درع الجيش الكويتي وسلمه إلى الدكتور احمد غنيم، معربا له عن سعادة بهذه الزيارة وما شاهده من مقتنيات أثرية فريدة وهامة تعبر عن الحضارة المصرية العظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى