أهم الأخبارالأخبار

المجلس الأعلى للجامعات: يقر بمهنية شهادات التعليم الإلكتروني المدمج

جهاد علي

أكد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، قراره السابق في جلسته (رقم٦٤٩  بتاريخ ٢٢ يونيو ٢٠١٦)، بشأن الشهادات التى يمنحها نظام التعليم الإلكترونى المدمج من خلال برامجه المختلفة المقدمة ببعض الجامعات هى شهادات مهنية.

وفي السياق ذاته، وافق أيضًا المجلس على مبدأ طلب جامعة الزقازيق لإنشاء جامعة الشرقية الأهلية، وذلك مع تحويل الطلب إلى لجنة إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية لفحص الملف كاملًا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الشهري الذي عقده ظهر اليوم الخميس، ذلك بمقر جامعة أسوان، بحضور رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب ، والدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات.

جامعة أسوان تستعد لتنظيم إسبوع الجامعات الأفريقية

عقد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان اجتماعًا في وقت سابق، وذلك لتنسيقيًا مع عدد من القيادات الامنية والتنفيذية بمحافظة أسوان استعدادًا لتنظيم أسبوع الجامعات الأفريقية اللأول الذي يقام خلال الفترة من 19 الي 25 أكتوبر الحالي.

وصرح رئيس الجامعة أن الاجتماع تناول كافة الترتيبات اللازمة لنجاح تنظيم لأسبوع الجامعات الافريقية والذي تبدأ فاعلياته بكرنفال فني علي كورنيش النيل عصر يوم الأحد المقبل بحضور جميع وفود الجامعات الافريقية والمصرية المشاركة ، موضحا أن الاجتماع تناول ايضا إجراءات وترتيبات الدخول في ستاد أسوان والذي يحتضن حفل الإفتتاح والذي يتضمن طابورا للعرض ثم عروض لطلاب التربية الرياضية ، يليه عروض فنية ل 8 فرق للفنون الشعبية ثم فقرات فنية متنوعة.

وأشاد “غلاب” بتضافر كافة الجهود لجميع القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية في محافظة أسوان والتي تعمل كفريق عمل واحد من أجل نجاح أسبوع الجامعات الأفريقية الاول الذي تشارك فيه وفود 22 دولة أفريقية و23 جامعة مصرية، وذلك في عرس أفريقي يهدف الي تعزيز وتقوية الشراكة مع أشقائنا في الجامعات الأفريقية ، وتبادل الخبرات والثقافات ونشر التعايش السلمي.

البعيو السودانية تشارك في أسبوع الجامعات الافريقية بجامعة أسوان

أعلن الدكتور أحمد غلاب، في وقت سابق، رئيس جامعة أسوان عن مشاركة فرقة الفنان السوداني عبدالله عبدالقادر “البعيو” في أسبوع الجامعات الأفريقية الأول الذي تنظمه جامعة أسوان خلال الفترة من 19 الي 25 أكتوبر الحالي … جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة اليوم مع الفنان عبدالله عبدالقادر عبدالماجد الشهير ب”البعيو” بحضور الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية .

 وأضاف غلاب أن الفنان السوداني عبدالله البعيو يعتبر واحدأ من الفنانين السودانيين الذين يتمتعون بقبول كبير لدي جمهوره ومحبيه ، وسوف يقدم العديد من الفقرات الفنية المميزة خلال حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات الافريقية ، مشيرا إلي أن حفل الافتتاح سوف يشهد أيضا مشاركة فرقة بلاك تيما و، وفرقة الفنان عبدالهادي “شندو” بالإضافة الي عدد من فرق الفنون الشعبية.
 
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق