غير مصنف

المجلس القومي لحقوق الإنسان ينظم دورة تدريبية حول إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية بالاقصر


متابعة: علاء النواصرى


نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول إعداد وتأهيل الكوادر الحكومية في مجال حقوق الإنسان للعاملين بديوان عام المحافظة لعدد ٣٠ متدربا من الإدارات المختلفة بالمراكز والمدن، وذلك في إطار خطة المجلس لنشر الوعي بحقوق الإنسان.
وشملت الدورة ٨ جلسات تدريبية تشمل أساسيات حقوق الإنسان وعمل وحدات حقوق الإنسان المنشأة حديثًا بالمحافظات والتنسيق والتعاون المستقبلى بين المجلس والإدارات التنفيذية بالمحافظة.
كما نظم المجلس ورشة عمل تدريبية مع منظمات المجتمع المدنى بالمحافظة شارك فيها ٢٧ ممثلا لجمعية ومؤسسة أهلية، تناول اللقاء التعريف بالمجلس والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ودور منظمات المجتمع المدنى فى تحقيق الاهداف المنوطة به فى تعزيز حقوق الإنسان والتنمية، كذلك دور المجلس القومى لحقوق الإنسان فى دعم العمل الأهلى والتحديات التى تعرقل عملهم وسبل وآليات الحل.
كما عقد المجلس لقاءً حواريا مفتوحا بالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة الأقصر بمشاركة ٢٥ من الأطباء والممرضين، حول الحق فى الصحة وسبل وآليات تمتع المواطنين بحقهم فى صحة جيدة، كما نظم المجلس ندوة مفتوحة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة مع السادة الأئمة والدعاة حول مفاهيم حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى