أهم الأخبارالأخبار

المحامون الجدد يؤدون اليمين القانونية عبر «الفيديو كونفرانس»

إسراء عبدالفتاح

أعلنت النقابة العامة للمحامين، نيتها عقد جلسة حلف اليمين للمحامين الجدد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك منعا للتزاحم، نظرا لما تمر به البلاد من أزمة جراء جائحة فيروس “كورونا”.

وصرح أبو بكر ضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، بأن النقيب العام رجائي عطية قد فوض نقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية في تنظيم جلسات حلف اليمين للمحامين الجدد، كل في نقابته، وتوزيع الكارنيهات عليهم، وسوف يتولى النقيب بنفسه توجيه اليمين عبر الفيديو كونفرانس، ويحضر كل جلسة مع المحامين ثلاثة من أعضاء مجلس النقابة العامة.

وقال أمين إن ذلك يأتي تيسيرا على شباب المحامين في الانتقال، ومنعا للتزاحم، نظرا لما تمر به البلاد من أزمة جراء جائحة فيروس كورونا.

وتابع: “يستثنى من النقابات الفرعية نقابات القاهرة الكبرى، حيث من المقرر أن يتم تقسيمهم على مجموعات، وستعقد جلسة حلف يمين لكل مجموعة منفردة، وذلك في قاعة اتحاد عمال مصر، عقب استئناف العمل بالاتحاد الأسبوع المقبل”.

رجائى عطية ممثلا لنقابة المحامين باللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية

قال عبدالحليم علام، منسق جبهة الإصلاح النقابي في انتخابات نقابة المحامين ونقيب محامين الإسكندرية الأسبق، إن إرادة المحامين أكبر من أي شخص أو نقيب وأن المحامون قالوا كلمتهم في الصناديق واختاروا جبهة الإصلاح بعد الأوضاع المتردية وانهيار النقابة في عهد سامح عاشور ومجلسه.

وتساءل علام، عن إصرار النقيب المنتهية ولايته ومجلسه على تعطيل عملية إعلان نتائج الانتخابات ومحاولته أن يقوم بإدخال عناصر خارجية في العمل النقابي ليضمن بقائه هو وحاشيته، ويفرض سياسة الأمر الواقع بجمع بعض أنصاره داخل مقر النقابة العامه.

وأكد علام، أن المحامون لن يسمحوا بهذا العبث وهم رجال قانون وانتخابات يعرفوا كافة الألاعيب التي تمارس سوء قانونية أو انتخابية، مجذرامن أن صبر المحامين قد اقترب على النفاذ ويجب أن تعلن النتيجه التي حسمت بالورقه والقلم من الفرعيات

وأضاف محمد إبراهيم، أمين نقابة غرب الإسكندرية، إن النقيب المنتهية ولايته غيرمصدق أنه بات خارج مجلس النقابة وان محامين الاسكندرية حسموا الأمور مع نقيبهم السابق عبدالحليم علام، والذي فضل مصلحه المحامين على خوضه الانتخابات كنقيب عام أو حتى عضو بالمجلس وأدار العملية الانتخابية ومعه عدد من  نقباء الفرعيات الإجلاء لإسقاط عاشور ومجلسه الذين خربوا النقابة وبات الأمر محسوم لجبهه الإنقاذ، مطالبا بضرورة إعلان النتيجة خلال اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق