أخبار

المحرصاوى: سماحة منهج الأزهر دفع دول العالم لإرسال أبنائهم لتعلم علومه

محمد الطوخى

طالب الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر و نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ، الأئمة والواعظ فى الخارج بالتفاعل البناء و نقل كل ما تعلموه فى الأزهر الشريف و طرح أي أفكار حول القضايا الملتبسة للرد عليها ، موضحاً أن سماحة منهج الأزهر الشريف هو ما دفع دول العالم لإرسال أبنائهم للتعلم والنهل من علومه .

وأشاد بالدور الحيوى الذى يقدمه الأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من خلال تلك الدورات التثقيفية للأئمة فى الخارج فضلا عن الحملات التوعوية التى يطلقها الأزهر الشريف يوميا للمشاركة فى الأحداث والقضايا المجتمعية الجارية .

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والتي انطلقت فعالياتها اليوم تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة ،  لعدد 27  إماماً وواعظا من دولة الصومال ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 .

إقرأ أيضا ..

 

فى رسالته لمرضى كورونا .. أمين عام البحوث الإسلامية : الصابر على البلاء هو فى معية الله

 

قال الدكتور نظيرالدين عياد  أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن الإبتلاء والمحنة وخاصة لمرضى كورونا إنما هو محبة من الله عزوجل لعباده الذين خصهم بهذا المرض وأنعم عليهم بهذا الأجر الكبير .

الابتلاء منحة من الله

وأضاف عياد خلال رسالته لمرضى كورونا عبر صفحة مجمع البحوث الإسلامية أنه من المعروف بأن الله إذا ما أحب عبدا ابتلاه فإن صبر اصطفاه وإن رضى اجتباه ، وأن الله تبارك وتعالى قد خلق الإنسان فى تلك الحياة لحكم متعددة أهمها الابتلاء قال تعالى ” الذى خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ” والابتلاء قد يكون بالخير والشر لكنه على أى حال هو من باب من أبواب الإيمان وبرهان من براهينه .

الصابر فى معية الله

واشار أمين البحوث الإسلامية على العبد أن يدرك أنه إن ابتلى وصبر فهو فى معية الله عزوجل وإن الله تعالى قد أحبه وأعد له أجرا عظيما وجعله مع الصابرين وأن الله أعد لكل صابر من الثواب العظيم ما لا يعلمه إلا الله ، وكل عمل يؤدى له ثواب عظيم إلا الصابرين فأجرهم على الله كما فى قوله تعالى ” إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى