المدير المالي والإدارى لأورام قنا: أجهزة جديدة دخلت الخدمة وإيراداتنا في الزيادة

0
يوسف ابوالوفا

 

يعد مركز أورام قنا، والذى تشرف عليه أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، واحدا من الصروح الطبية المتخصصة فى علاج الأورام بجنوب الصعيد ومحافظة البحرالأحمر، تم دخوله الخدمة فى أغسطس عام 2016، بهدف تخفيف المعاناه عن المرضى وأعباء سفرهم الى القاهرة أو المحافظات المجاورة.

فى تصريح خاص ل”اليوم، قال المحاسب أحمد صلاح،المدير المالى والادارى لمركز أورام قنا، بأن المركز حقق ايرادات مضاعفة فى العام المالى الحالى،مقارنة بالعام المالى المنقضى ، وهى نتيجة منطقية لحجم الاهتمام والدعم الكامل الذى قدمته لنا وزارة الصحة والأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، الى جانب مؤسسات الدولة وعدد من البنوك، تحت قيادة شابة ناجحة متمثلة فى الدكتورمحمد أحمد عبد الحكيم، مدير مركز أورام قنا.

أجهزة جديدة دخلت الخدمة..

وأضاف المدير المالى والادارى ” باننا نجحنا فى الحصول على تبرع من بنك مصر خصص لشراء جهازمتقدم فى مجال الأورام الى جانب تجهيزوحدة المعمل الباثولوجى، بالتزامن مع اقتراب بدء تشغيل جهازمنظاربطن جراحى، ومنظار مثانه تشخيصى، وهو أول منظار يتم دخوله الخدمة على مستوى محافظة قنا، الى جانب منظار لأورام المسالك البولية”.

وأضاف”صلاح” أن المركز نجح فى انشاء وحدة أشعة تداخلية وعلاج للأورام السرطانية بالحقن، وهى خدمة لم تكن متاحة للمرضى ولم تكن موجودة من قبل.

زيادة فى أعداد المترددين.

قال “صلاح ” إن عدد المترددين من المرضى على المركز، شهد تزايدا هذا العام 2019/2020، حيث ارتفع 32ألف مريض هذا العام مقارنا بعدد العام الماضى الذى لم يتجاوز23 ألف مريض لعام 2018/2019، وساهم ارتفاع جودة الخدمة المقدمة أيضا فى مضاعفة أعدد مرضى الكيماوى فى العام الحالى وزادت نسبة اجراء العمليات الجراحية من 400 إلى 800 عملية جراحية استئصال و خلافه ، وبلغت نسبة الإشغال بالمركز.

توسعات جديدة ووحدة للعلاج الاشعاعى

أعلن المدير المالى والادارى للمركز فى سياق تصريحاته ل”اليوم” الاخبارى عن انشاء مشروعات مستقبلية جارى العمل بها تضم وحدة للعلاج الاشعاعى، ووحدات للاشعة التداخلية والأشعة التخصصية، فضلا عن انشاء صيدليات التحضير للعلاج الكياوى، وذلك بتكلفة اجمالية تصل الى 86 مليون على مساحة  3000 متر، ومتوقع الانتهاء منه فى أكتوبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.