اقتصاد

المرشدي: الصناعات النسيجية تمثل من 25 إلي 30% من حجم الصناعة المصرية


كتب: زكريا المختار
قال محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية بالغرفة التجارية، أنه لا يوجد أي ملاذ آمن لمصر إلا بالاعتماد علي الصناعة مشيراً إلي أن الصناعات النسيجية تمثل من 25 إلي 30 % من حجم الصناعة بمصر، إضافة الي 25 % من العمالة المصرية تعمل في هذا قطاع المنسوجات.

أضاف، أن صناعة المنسوجات هي الأولي بالرعاية لحل مشاكلها والتي بدورها تساهم في سد العجز بالموازنة العامة للدولة، والغرفة التجارية تشجع علي إقامة المعارض الصناعية مثل معرض Stitch & Tex – Printing Edition “ستيتش تكس آند برينتج أيديشن”.

اشار الى أن المعرضين يعدان من أهم وأضخم المعارض الدولية المتخصصة لخدمة تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس ومعرض “إيجي هوم تكس” والذي يهتم بصناعة الملابس، والمقرر إقامتهم يوم الخميس المقبل 28 فبراير.

ولفت الى ضرورة وجود مزيد من المعارض التي تعرض أحدث الآلات والمعدات وتساهم في تحسين جودة الصناعة وتقليل التكلفة وتزيد من الإنتاج طبقاً للأساليب الحديثة.

أوضح أن الغرفة التجارية تعمل بشكل دائم علي دعم كل مجهود يساهم في دعم الصناعات النسجية ونشدع باستمرار علي إقامة المعارض، قائلا: نحاول طول الوقت علي تنشيط السوق وزيادة الطاقات الإنتاجية”.

ونوه بان كل يشغلنا حاليا هو كيفية حل مشاكل الصناعة بداية من كبس القطن والغزل والنسيج والصباغة والطباعة والتجهيز والملابس الجاهزة، وتوفير شركات أجنبية ولها برامج التمويل التي تنشط الفرد لشراء الآلات والمعدات وتطور الإنتاج ونزيد من حجم الإنتاج، وهو ما يساهم في التخفيف علي الضغط علي العملة الاجنبية وهو ما ينعكس بالفعل علي زيادة قيمة الجنية المصري ويفتح فرص لعمل الشباب والتي تنتج علي التنمية وقطاع الاستثمارات الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى