حوادث

بسبب عدم التفرغ.. حيثيات المحكمة في استبعاد حسام المندوه من انتخابات الزمالك

كتبت- فتحية أبو العينين

أودعت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حيثيات حكمها بقبول الدعوى المقامة من كريم عادل، والتى يطالب فيها باستبعاد حسام الدين المندوة توفيق الخواجة المرشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادى الزمالك المنعقدة فى يوم ٢٠٢٣/١٠/٢٠.

وذكرت المحكمة أن ترشح النواب للأندية الرياضية دون تقديم استقالاتهم من عملهم البرلمانى يعد عدوانا على الناخب المصرى ويخالف نص المادة ( 103) من الدستور والتى تنص على: “يتفرغ عضو مجلس النواب لمهام العضوية ويحتفظ له بوظيفته أو عمله وفقا للقانون”.

وتابعت أن شرط تفرغ عضو مجلس النواب لمهام العضوية جاء واضحا وصريحا بنص الدستور ولا لبس فيه، حيث ينبغى ألا ينشغل عضو مجلس النواب عن مهام عضويته بأى عمل أو أى موقع سواء معينا فيه أو منتخبا وسواء بأجر أو بدون أجر.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم ٧٧/٧٨٧٢٣ وزير الشباب أشرف صبحي بصفته واخرين.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قضت برفض الدعاوى المقامة من ماجد فاروق عبدالجواد الحنبلي ” محامي ومرشح على منصب رئيس نادي الزمالك ” والتى طالب فيهاباستبعاد كل من حسين احمد لبيب ” مرشح علي منصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك” لعدم حصوله على العضوية العاملة لنادي الزمالك، وفاروق فؤاد جعفر لسابق الحكم علية بالسجن لمدة ثلاث سنوات في القضية رقم ١٧٠ لسنة ٢٠١٤ جنايات الجيزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى