“المستقبل” تقفز 8 مراكز في أكبر تصنيف للجامعات العالمية

0

أعلنت جامعة المسقبل في مصر، عن تقدمها 8 مراكز كاملة في تصنيف ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية “webomatrics”، وذلك لشهر يوليو 2020، ليصبح ترتيبها 28 بدلا من الترتيب 36.

وقال الدكتور عبادة سرحان، رئيس الجامعة، إن هذه القفزة في الترتيب والتي بلغت 8 مراكز فى مثل هذا التصنيف العالمي يعكس سير الجامعة بخطى ثابتة، في جميع المجالات، ويوضح الجهد الذي كافة قطاعات واقسام الجامعة من أجل تحسين الترتيب العالمي للجامعة في جميع التصنيفات.

وشدد “سرحان” في تصريحات صحفية، على أن هذا التقدم يوضح أيضا اهتمام أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالبحث العلمي والنشر في دوريات عالمية، لافتا إلى الدور الكبير الذي يقوم به فريق الجامعة لاستيفاء البيانات المتعلقة بالجامعة، والتي تدعم تحسين الترتيب العالمي.

وأشار إلى أن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية يأتى نتيجة لجهود الجامعة فى مجالات متعددة والقيام بعدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين، والعمل على التطوير المستمر لمواكبة التقدم العالمى فى مجالات التصنيف، حيث أظهرت الجامعة نجاحًا متواصلا وتقدمًا في عدد من التصنيفات الدولية المهمة في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.