عرب وعالم

المسمارى: مقتل زعيم داعش بشمال أفريقيا

أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبي اليوم الأربعاء، مقتل أبو معاذ العراقى زعيم تنظيم ‎داعش في شمال إفريقيا في عملية حي عبدالكافي داخل مدينة سبها.

وقال المسمارى إلحاقا لمؤتمرنا الصحافي الاستثنائي يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الماضي والذي تم فيه الإعلان عن تصفية خلية داعشية من ضمنها قيادات فى حى عبدالكافى بمدينة سبها، وتم الاعلان عن مقتل القيادى المكنى أبو عبدالله الليبي، تبين من بعد التحقيقات والمعاينة أن الجثة لشخص آخر.

وأضاف المسمارى أنه بعد استيفاء التحقيقات والقبض على داعشى آخر فى المنطقة تبين أن القيادى المقتول ليس أبو عبدالله الليبي وإنما الداعشى الذى تم القضاء عليه هو أبو معاذ العراقى زعيم تنظيم داعش فى شمال أفريقيا.

وذكر البيان أن المدعو أبو معاذ دخل إلى ليبيا بتاريخ 12 سبتمبر 2014م مع الإرهابي عبد العزيز الأنباري بجوازات سفر ليبية مزورة عن طريق تركيا.

ولفت المسمارى أن الداعشي الأنباري فى هذه الفترة كان أميرا للتنظيم في ليبيا وأبو عبدالله العراقى مساعدا له بتكليف مباشر من أمير التنظيم أبو بكر البغدادي، وبعد مقتل الأنبارى فى أحداث درنة 2015

وتابع البيان “بعد مقتل الأنباري على يد الجيش الليبي في أحداث درنة في سنة 2015 تم تكليف أبو عبدالله العراقي بزعامة التنظيم في شمال إفريقيا”.

وذكرت مصادر بجهات التحقيق أن اسمه الحقيقي عبدالله الربعي، وهو من أكراد العراق، وهذا ما يعلل استماتة العناصر الإرهابية التي كانت معه في الدفاع عنه لمدة 7 ساعات متواصلة.

للمزيد تابع

الجيش الليبي يعلن القضاء على خلية داعشية فى سبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى