أخبار

المسمارى يتهم الغريانى بالإفتاء بقتل الليبيين

عبدالمنعم عادل زايد 

قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى خلال مؤتمر صحفى ، إن المفتى الغرياني قد أفتى بقتل الليبيين.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى خلال المؤتمر الصحفى، إن جرائم ضد الإنسانية تم ارتكابها في ليبيا.

وأوضح، أن الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات ضد الليبيين تتضمن اغتيالات وخطف وابتزاز.

إقرأ أيضا

جمعية التسامح والسلام تدعو لوقف إطلاق النار في ليبيا والعودة إلى المفاوضات

أصدرت الجمعية العمومية للتسامح والسلام بيانا خلال اجتماع لها استجابة لتحديات الاستقرار والسلام في ليبيا، تتعلق ببناء السلام ودعم المصالحة، وضمت الجمعية ممثلي منظمات الأمم المتحدة المعنية بالسلام وممثلي مختلف المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة وعددا من ممثلي المؤسسات التعليمية وداعمي السلام حول العالم.

ودعت الجمعية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا، والعودة إلى طاولة المفاوضات من قبل جميع الأطراف، والدعوة إلى الانتخابات، من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل، يرضى جمع الأطراف .

ورحبت الجمعية العمومية بقرار الجيش الليبي بوقف إطلاق النار والتزامه به، ودعت الأطراف في المنطقة الغربية والمجلس الرئاسي إلى الاستجابة لوقف إطلاق النار، مبدية قلقها تجاه الاستعدادات للهجوم على مدينة سرت، كما أدانت الجمعية التدخل الأجنبى فى الشأن الليبي.

وقال البيان: “إن المجلس العالمي للتسامح والسلام يقف جنباً إلى جنب مع الشعب الليبي، وعلى نفس المسافة من جميع الأطراف، في سعيهم لتحقيق الاستقرار والسلام وحل النزاع عن طريق المفاوضات واستخدام الحلول الدبلوماسية بين الليبيين، وبالتعاون مع المجتمع الدولي، سنستمر في مساعدة ليبيا في عملية يقودها الليبيون للتحول الديمقراطي وإعادة البناء، على أساس العدالة الاجتماعية والشمول والسلام المحلي”.

وطالبت الجمعية العمومية للتسامح والسلام كافة الدول ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية ذات الصلة إلى حث جميع أطراف الصراع في ليبيا على نبذ العنف والاقتتال واللجوء إلى الحوار لحل الأزمة الليبية وحقن الدماء واحترام حقوق الإنسان والعودة بليبيا لتلعب دورها في المساهمة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين وتحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى