المسماري: ما تقوم به تركيا عدوانًا على الأمن القومي العربي

0

إسراء عبدالفتاح

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أن تركيا تقوم بغزو تركيا وتستعمرها بمرتزقة وميليشيات مسلحة وهو ما يعد عدوانا على الأمن القومى العربى

وأشاد المسمارى فى مداخلة مع برنامج كل يوم على قناة أون بالدور المصرى العروبى الداعم لليبيا، مؤكدا أن القاهرة طرحت مبادرة لحل الأزمة الليبية عبر خطاب للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع أن وجود مناوشات على تخوم سرت بين الجيش الليبي وميليشيات حكومة الوفاق، مؤكدا جاهزية القوات المسلحة الليبية التعامل مع أى أمر عاجل، مؤكدا أن أردوغان والخونة فى طرابلس يحاولون شن هجوم على للوصول لمنطقة الهلال النفطى، موضحا أن قوات الجيش الليبي فى وضعية هجومية بشكل كامل خاصة سلاح الجو والقوات البرية.

وفي وقت سابق، أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي أن التأييد العربي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلانه الخطوط الحمراء فى ليبيا هو أمر عظيم ونتمنى أن يمتد إلى طرابلس.

وتابع المسماري خلال مداخلة لبرنامج حقائق وأسرار عبر فضائية صدى البلد أن الخط الذي تم رصده حول مدينة سرت بمنطقة الجفرة تحت حماية القوات المسلحة والقوات الجوية، لافتًا إلى أنهم حاولوا أن يكونوا طرفا إيجابيا في وقف إطلاق النار ولكن الطرف الآخر بدأ يحشد وبدأ فى تنفيذ عملية عسكرية ولكن نجحت القوات المسلحة فى السيطرة على الوضع.

شاهد .. 

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن أردوغان لا يتوانى فى استغلال أى فرصة للوصول لمنطقة الجفرة ولكن قواتنا قادرة على الحماية بدعم الزخم الجوى من المصادر المصرية والقوات الليبية.

وأضاف اللواء أحمد المسماري إلى أنه على تركيا أن تتذكر أن الرئيس السيسي لا يتحدث ولكن يفعل وسيكون هناك أفعال قوية ضد الأتراك وسيتم إنهاء أحلامهم في ليبيا والمنطقة العربية.

وزير الخارجية يجدد رفض التدخلات الأجنبية فى ليبيا

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المُستشار أحمد حافظ، إن وزير الخارجية وجه فى كلمته أمام منتدى التعاون العربي الصيني، الشكر للجانب الصيني، لما يُبديه من رغبة صادقة في التعاون بين الدول العربية والصين وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية تكثيف التعاون الدولي في ظل التعقيد الذي فرضته جائحة فيروس “كورونا” المُستجد وتبعاتها، وما يتطلبه الأمر من عمل مشترك واستمرار في تقديم الدعم لمجموعة الدول النامية، بما في ذلك للعديد من الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.