تقارير و تحقيقاترياضة

تعرف على سيناريوهات الألومنيوم للصعود للدوري الممتاز

 تحديد الفريق الصاعد ممثل مجموعة الصعيد بالدوري الممتاز للموسم المقبل تبقى على إعلانه أقل من أسبوع واحد، وإن كان الأقرب هو نادي الشرقية للدخان، ولكن مازالت فرص منافسيه الألومنيوم والمنيا أبرز ملاحقيه قائمة لمنافسته.

جولة أخيرة متبقية تنطلق يوم السبت المقبل، تسفر بعد نهايتها عن بطل الصعيد الممثل لها بمسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021/2022.

تأهل الشرقية للدخان للدوري الممتاز بيده، ولكن فرص صعود الألومنيوم أو المنيا قائمة خاصة وأن فارق النقاط بين الثلاثي نقطتين فقط، بعد تساوي الألومنيوم والمنيا بالنقاط.

خلال التقرير التالي يرصد فيه موقف الألومنيوم وفرصة للصعود للدوري الممتاز.

اللقاء الأخير:

يستضيف الألومنيوم بالجولة الأخيرة ضيفه ونظيره بني سويف، في لقاء هام للفريقين، ففي البداية يسعى بني سويف لتحقيق الثلاث نقاط لضمان إنهاء الموسم بالمربع الذهبي وتحقيق المركز الرابع.

أما الألومنيوم فلديه طموح أكبر وهو تحقيق الفوز هو الآخر ولكن إنتظار هدية من الفرق المنافسة

فرص الألومنيوم للصعود:

مصير صعود الألومنيوم للدوري الممتاز لن يكون متوقفا فقط على تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة، ولكن يحتاج لعوامل خارجية ومساعدات من الفرق المنافسة لضمان تحقيق الصعود.

ففي البداية هزيمة الشرقية للدخان من طهطا، وليس التعادل، لأنه حال تعادل الشرقية مع فوز الألومنيوم يجعل الفريقين متساويين في النقاط.

وبالتالي وفقا لائحة لجنة المسابقات يتم اللجوء للبند الثاني وهو فارق الأهداف “له وعليه” بين الشرقية والألومنيوم والتي تصب في صالح الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين للألومنيوم، بعد فوز الشرقية على الألومنيوم ذهابا بهدفين نظيفين، وهزيمته إيابا من الألومنيوم بهدفين لهدف.

أما الحالة الثانية أو الهدية الثانية فستكون من فريق شبان قنا منافس المنيا بالجولة الأخيرة، وهي عرقلة المنيا وإلحاقه بالهزيمة أو التعادل شرط فوز الألومنيوم بنتيجة كبيرة وعدد أهداف أكثر من المنيا، مع هزيمة الشرقية للدخان أيضا من طهطا.

التساوي مع المنيا فلمن الأفضلية:

وفقا للائحة لجنة المسابقات لهذا الموسم فأن الأفضلية بعد تساوي عدد النقاط بين الألومنيوم والمنيا لصالح الألومنيوم، وفقا للبند الرابع من جزئية الأفضل.

يأتي البند الرابع فهو مسجل عدد أهداف أكثر بالدوري، ويأتي بعد بنود تساوي الفريقين في عدد النقاط، ثم المواجهات المباشرة، والأهداف المسجلة “له وعليه” بالموجهات المباشرة.

وفقا للبند الرابع فالألومنيوم مسجل هذا الموسم 38 هدفا حتى الآن بفارق هدف وحيد على المنيا المسجل 37 هدفا حتى الآن، كلا الفريقين بالجولة الأخيرة سيسعى لتسجيل أكبر عدد أهداف لضمان تحقيق الأفضلية.

ترتيب الألومنيوم:

قبل الجولة الأخيرة يدخل الألومنيوم المباراة أمام بني سويف برصيد 54 نقطة، محتلا بها وصافة مجموعة الصعيد، بفارق نقطتين عن الشرقية للدخان المتصدر.

جمع الألومنيوم نقاطه بعد 16 إنتصار، 6 تعادلات، و7 هزائم، سجل لاعبيه 38 هدفا، واستقبلت شباكه 23 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى