غير مصنف

“التضامن” تبدأ صرف معاشات تكافل وكرامة لـ 3.8 مليون أسرة الأسبوع الجاري

يبحث مستفيدي الدعم النقدي عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة بشهر ديسمبر، لتؤكد وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك نحو أكثر من 3.8 مليون أسرة ، يتقاضون دعم نقدي شهريًا بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه، مشيرة إلى أن الصرف يبدأ من مكاتب البريد المصري، فيما يتاح الصرف من خلال بطاقات «ميزة» البنكية، التابعة لوزارة المالية أو التابعة لشركة بنوك مصر والمميزة برقم 123، على مدار 24 ساعة.

وتستعد وزارة التضامن الاجتماعىُ، لبدء صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر مارس الجاري، اعتبارا من هذا الأسبوع، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ويغطي برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، قرابة الـ4 ملايين أسرة.

وفي سياق متصل تحرص الدولة على تفعيل آليات برامج الرعاية والحماية الاجتماعية فقد خصص بمشروع الموازنة العامة لعام 2021- 2022 دعم قدره 283.4 مليار جنيه للحماية الاجتماعية مقابل مخصصات فعلية قدرها 200 مليار جنيه عام 2019-2020 بنسبة زيادة بلغت 41.5%.

وتستهدف البرامج الأساسية للرعاية والحماية الاجتماعية مد شبكات الأمان الاجتماعي لتشمل الأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية لحمايتهم من كل المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية مع إتاحة الخدمات الأساسية لهم بما يضمن تقليل الفجوات التنموية بين السكان على مستوى الأقاليم والمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى