غير مصنف

عابد عناني لـ«اليوم»: بعض الفنون سامة.. وأستعد لتصوير مسلسل ديفيليه

نجم أجتهد كثيراً ليضئ ويتوهج فى سماء الفن، فوصل لنضج فني وحقق نجاحاً مستحق بعد سنوات من العمل الطويلة حواري اليوم مع النجم المتألق..عابد عناني.

ماهو رأيك فى الاتهامات الموجهه للفن فى أنه أحد أسباب وقوع بعض الجرائم؟
أظن أن هذا الأمر مخالف تماماً من الهدف من وجود الفنون فى حياة الإنسان، لأن الفن هو من أكثر وأقوى المؤثرات التي تساعد فى الارتقاء بالزوق العام ومحفز للسلام و الجمال و ليس العكس ولكن هناك نوع من الفنون سام لأنه يستخدم فى غير هدفه الأساسي، ولكن هناك فى النهاية انسان يستطيع أن يشعر ويفرق فالمسئولية مشتركة من المشاهد وأيضا من يقدمون الأعمال الفنية سواء بالترويج للجريمة أو القيم.

ماهو رأيك فى الأعمال المقدمة فى السينما وهل أصبح الذوق العام متجه للكوميديا والاكشن؟ ولا يوجد مكان لموضوعات أخري؟

اعتقد أن السبب فى ذلك لأن السينما هدفها الرئيسي هو تجاري بالدرجة الأولي، وأن يكون هناك عمل فني يحتاج لفنانين مهمومين بالفن يستطيعوا تقديم أفلام ليست تجارية.

هل تري أنه لم يكن هناك حصان رابح فى دراما رمضان هذا العام؟
لم اتابع الكثير مز الأعمال فى السباق الرمضاني لاني كنت مشغول بالتصوير، ولكني أظن أن هناك الكثير من الأعمال الجيدة شاهدت مسلسل المشوار و مسلسل جزيرة غمام والذي حقق نجاح كبير جداً.

ماهي أعمال القادمة؟
استعد لتصوير مسلسل ” ديفليه” من 10 حلقات المسلسل من إخراج معتز حسام ويشارك فى البطولة الفنانة وفاء عامر و الفنان محمد عز والأستاذ إيهاب فهمي وجيهان خليل.
كما احضر لمسرحية “الرهان” والتي تم عرضها سابقاً وتعرض ضمن فاعليات خمسين ليلة مسرح تحت إشراف الدكتور أشرف زكي و برعاية نقابة المهن التمثيلية.
ومستمر فى عرض مسرحية “الحفيد” بالمسرح القومي والتي تشهد إقبال جماهيري.

هل ترحب بتقديم عمل كوميدي فى المسرح ؟
بالتأكيد لأن المسرح فيه جزء كبير كوميدي والشعب المصري اتصدر له في فترة الثمانينات والتسعينات وبداية2000 أن المسرح كوميديا بس واتمني أقدم عمل كوميدي فى منطقة جديدة يشوفني فيها الجمهور ، وفي أدوار بتكون تراجيديا جداً ومأساوي وتلاقي جواها حاجة تضحك الكوميديا مش لازم أمسك الدور وأشوف هحط كام افيه واعمل كام لازمة وامثل بالسجع والقافية ممكن تكون طريقة جميلة وفى ناس بتحبها ولكن مش كل الناس لازم تبقي شبه بعض.

هل كنت محظوظ بنجاحك فى الدراما ؟
الأعمال الدرامية قدمت لي الكثير ودا لأني كنت محظوظ أدواري كانت في أعمال مميزة مثل الاختيار ،فوق مستوي الشبهات،ليالي اوجيني، الطاووس،خطوات الشيطان أعمال ذات قيمة فنية عالية جداً.
وأيضا قدمت أول ادواري الدرامية مع الأستاذ نور الشريف في مسلسل “متخافوش” وبعد ذلك ” عرفه البحر”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى