المصرية اليابانية: «مجموع الثانوية العامة ميهمناش أوي»

0

 

وصف الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، الجامعة بالتجربة الإنسانية، بداية من الحلم والفكرة والتخطيط والإنشاء والافتتاح،  مؤكدا أنها جامعة حكومية مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، معقبا:” اتفقت حكومتا مصر واليابان على الاستثمار في الإنسان”.

 

و أكد حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن الجامعة تعتمد على الشراكة الكاملة بين الجانبين المصري واليابان، لتخريج طلاب يكونون قيمة مضافة لسوق العمل المصري، لكي يشاركوا في عمليات التنمية.

 

و أوضح  الجانب الياباني سيقدم الخبرة، لكي تستطيع مصر القيام بما قامت به اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة إلى تضافر كل القوى الوطنية من أجل أن تصبح أفضل.

 

وتابع: “الجامعة معمولة للطالب المميز، مش شرط يكون جايب 1005% ولا 95%، لكن لازم يكون عاوز يعمل حاجة لمستقبله، ويكون طالب ملتزم وجاد، وحريص جدًا على أن يؤدي على ما عليه دون تباطؤ أو تخلف أو تكاسل، لأن التعليم في الجامعة يعتمد على المبادرة الشخصية”.

 

وواصل: “الحد الأدنى لمجموع الثانوية العامة ميهمناش أوي، بس ده دليل استرشاد”، لافتًا إلى إجراء اخبتار تحريري لطلاب كلية الهندسة في 4 مواد أساسية هي الرياضيات والعلوم والفيزياء والتفكير المنطقي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.