عاجلملفات

المصريون يؤدون صلاة عيد الأضحى في كافة المحافظات

علاء عبد الجليل

احتفل ملايين المصريين، الجمعة، بعيد الأضحى المبارك فى الساحات التى خصصتها وزارة الأوقاف للصلاة وعددها 5200 ساحة بالقاهرة والمحافظات وسط استعدادات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات. 

وتوافد المواطنون على ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، في القاهرة والمحافظات، وسط أجواء من الفرحة والسعادة، وسط انتشار للباعة الجائلين، وباعة لعب الأطفال، وقام المتطوعون فى ساحات الصلاة، بتوزيع الحلوى على الأطفال، وعمل المسابقات، لتشجيع المصلين على التنافس، في ظل أجواء من السعادة، والبهجة، احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وجلس المصلون في ساحات الصلاة، يكبرون ويهللون، ويتبادلون الأحاديث والتهاني.

واستقبلت الساحات والمساجد ملايين المصلين لأداء صلاة العيد بمختلف المحافظات، كما استعدت الحدائق والمتنزهات والشواطئ لاستقبال مئات الآلاف من الأسر والشباب، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية والأمنية حالة الطوارئ، لتأمين الاحتفالات.

واستعدت شرطة المسطحات المائية لاستقبال المحتفلين بالعيد عبر استقلال المراكب والبواخر، وانتشرت قوات من العمليات الخاصة والشرطة النسائية للتعامل مع أي محاولات للخروج على القانون، والتصدى لأى حالات تحرش في التجمعات، وأمام دور السينما.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق