اقتصاد

المطورون العقاريون يرحبون بإلغاء “سيتي سكيب”

كتيت: سالي مزروع

المهندس علي الشرباتي

رحب على الشربانى، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري، بقرار الحكومة المصرية تأجيل معرض سيتي سكيب مصر.

وقال الشرباني “لا شك أن معرض سيتي سكيب مصر يعد من واحد من أهم واكبر المعارض العقارية التي نحرص كشركة تبارك فى المشاركة فيها، و لكنى أشجع قرار الحكومة المصرية تعليق تنظيم الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة في جمهورية مصر العربية فى ظل التطورات التى يواجها العالم و يتعامل معها بمنتهي الاحترافية حفاظاً على حياة شعبهم .

وأضاف أن المعرض تم تأجيله و ليس إلغاؤه فلما القلق، علماً بأننا يجب أن ندرك إمكانيات السوق العقاري المصري وقوته حيث أنه الابن البار للاقتصاد المصرى وهو القطاع الوحيد الذى مر بعدة كبوات بداً من ثورة يناير 2011 و خرج منها بمنتهي القوة و هو الدرس الذى تعاملنا وتعلمنا منه جميعنا كمطورون عقاريون .

وتابع:”فيما يخص تبارك فنحن نملك محفظة عقارية قوية ومتنوعة من مشاريع سكنية و تجارية و سياحية و طبية و زراعية … فنحن نحاكي جميع شرائح العملاء و بناءاً عليه خطط مبيعاتنا قٌرِرَت لتوائم ظروف وتطورات السوق بتنوع منتجاتنا و لن تتأثر خططنا بتأجيل المعرض أو ظروف فيروس كورونا و لكن رغم ذلك لدينا دائماً الخطط البديلة ومجموعة من العروض المستمرة التى تساعدنا علي مواجهة أى ظروف”.

المهندس طارق شكري

بدوره قال المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى ورئيس مجموعة عربية القابضة، إن الاستثمار فى العقارات الأكثر جذبا خلال الأزمات والبديل الأمثل للأوعية الاستثمارية الأخرى التى تتأثر سريعا وظهر أثر ذلك على البورصات وأسواق المال العالمية وأن قوة السوق العقارى تأتى من الطلب الكبير والاحتياج الحقيقى إلى جانب قدرة العقارات فى الاحتفاظ بقيمتها ولم تشهد انخفاضا فى أية أزمات اقتصادية سابقة وعلى العكس ارتفعت خلال فترات قصيرة.

وأشار إلى أن مبادرة الغرفة تأتى تلبية لمطالب عدد كبير من أعضائها بالحفاظ على القطاع وتنشيطه خلال الفترة الحالية.

وطالب المهندس عمرو سليمان عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى ورئيس شركة ماونتن فيو، الشركات العقارية بالاستمرار فى حملاتها التى أطلقتها خلال شهر مارس تمهيدا للمشاركة فى معرض سيتى سكيب إلى جانب الحفاظ على عروضها والتى يترقبها العملاء كل عام وأن يكون شهر مارس موعدا سنويا للخصومات والعروض دون النظر لإقامة أى فعاليات.

وأضاف أن المتغيرات الحالية لصالح السوق العقارى كونه الملاذ الآمن للعملاء وأن قدرة الشركات فى التعامل مع هذه المتغيرات بمرونة والحفاظ على نشاطها وقراءتها الجيدة للسوق يمكنها من رفع نشاطها ويدعم السوق وهو ما ينعكس بدوره على الاقتصاد المصرى.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرار بإيقاف النشطات والتجمعات حرصا على عدم انتشار عدوى فيروس كورونا بعدما ظهرت حالات ايجابية على متن باخرة سياحية بالأقصر ووفاة حالة لسائح أجنبي .

وكانت وزيرة الصحة المصرية قد سافرت للصين وتابعت الإجراءات الوقائية التي تتبعها الصين في محاصرة ومنع انتشار الوباء ،خاصة مع ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس بالصين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق