أخبار

مشاركة عمانية بملتقى النيل الدولي للفن التشكيلي بالقاهرة

كتب: عبدالله تمام
شارك المصور هلال بن عبدالله العريمي ممثلا لسلطنة عمان في معرض ملتقى النيل الدولي الأول تحت عنوان شعار “بصمات فنان” الذي افتتح بدار الأوبرا المصرية أمس الأول، حيث ضم المعرض أعمالا فنية لعدد ٥٥ فنانا تشكيليا ومصور من أنحاء دول العالم وعدد ٦٥ لوحة، وتخلل المعرض العديد من الفعاليات الفنية منها عروض الباليه وغيرها من العروض العالمية.

وقال “العريمي”: تشرفت بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الذي شارك فيها عدد من الفنانين التشكيليين من جميع أنحاء دول العالم والذين قاموا بعرض أعمالهم المتنوعة من فنون تشكيلية مختلفة من رسم ونحت وتصوير فوتوغرافي.

مؤكدًا أن الهدف من المشاركة في هذا المحفل إبراز مواهب وفنانين سلطنة عمان في هذا المعرض العالمي، حيث دأبت سلطنة عمان الحصول على المراكز المتقدمة في فن التصوير في عدة مهرجانات عالمية، وتأتي هذه المشاركة تتويجا لهذه الجهود الذي يسعى من خلالها الفنان العماني لمشاركته في المحافل الدولية المختلفة، وتمثيل السلطنة خير تمثيل.


الجدير بالذكر أن معرض بصمات فنان يشارك فيه فنانون من أنحاء العالم، ويهدف إلى إلقاء الضوء على الأعمال الفنية والتعارف بين الفنانين وتشجيعهم وظهور أعمالهم لمتذوقي هذه الفنون والأخذ بيدهم وتحفيزهم للاستمرار في العطاء والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى