أهم الأخباررياضة

الملاعب السعودية تسجل أول إصابة بكورونا

محمود سليمان

 

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن تفاصيل إصابة أول لاعب سعودي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) .

وقالت الصحيفة إن هاشم الهاشم لاعب شباب نادي الهدى السعودي، صاحب الـ 19 عاما أُصيب بالفيروس، إذ أثبت  الفحص الثاني والنهائي، إيجابية الإصابة في مستشفى القطيف المركزي.

ومن جهته قال اللاعب للصحيفة إنه أصيب بالفيروس، عن طريق مصاب، خالط والدته المصابة في بلدة تاروت، وتواصلت معه وزارة الصحة قبل ثلاثة أيام.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية، 14 مارس الماضي، عن إيقاف النشاط الرياضي وتعليق جميع البطولات والمسابقات بمختلف الألعاب الرياضية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن فريق الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 51  نقطة، جمعها من 22 مباراة، حقق خلالها الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 6، وهُزم في مباراة واحدة.

وكشف توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء؛ عن تحديد موعد جديد لأولمبياد طوكيو 2020 سيحتاج إلى تضحيات وتنازلات من كل الأطراف.

وأكد “باخ” على ضرورة إقامة دورة الألعاب قبل نهاية صيف 2021، مؤكدًا أن المواعيد المحتملة لن تقتصر بالضرورة على أشهر الصيف، وأن مهمة اللجنة تنظيم الألعاب وتحويل أحلام الرياضيين إلى حقيقة .

ورضخت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية مؤخرًا للضغوط المتزايدة من الرياضيين والمؤسسات الرياضية لتأجيل الدورة، بسبب تداعيات الأمن.

وترددت اليابان في اتخاذ قرار التأجيل، بعدما استثمرت 12 مليار دولار للاستعداد لاستضافة دورة الألعاب، ومن المنتظر أن تعمل اللجنة الأولمبية الدولية على تحديد الموعد الجديد لدورة الألعاب وسط جدول مزدحم بالأحداث الرياضية بعدما تسبب الوباء في تأجيل بطولات أخرى وأبرزها بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

بدورها قالت يوريكو كويكي، حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو، أمس، إن اسم دورة الألعاب الأولمبية سيبقى كما هو “طوكيو 2020″، رغم تأجيل الألعاب إلى العام المقبل 2021 بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأدلت كويكي بتعليقها للصحفيين بعدما عقدت اجتماعا عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي،  ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، اليوم أيضا.

وقال آبي، اليوم الثلاثاء، إن طوكيو ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية بحلول صيف 2021 كحد أقصى، معلنا الاتفاق على تأجيل الحدث الرياضي الأضخم .

وأعلن رئيس وزراء اليابان شيزو آبي أنه توصل لاتفاق مع توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يقضي بتأجيل الأولمبياد الذي كان مقررا تنظيمه في يوليو وأغسطس المقبلين إلى صيف العام ٢٠٢١ .

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق