أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

المملكة السعودية تفرض حظر التجوال الكامل على 9 مدن

إسراء عبدالفتاح

أعلن موقع سي أن أن، في نبأ عاجل عن المملكة العربية السعودية، أن السعودية قد فرضت حظر التجوال على 9 مدن منها الرياض وجدة، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا :

السعودية تسجل 17 إصابة جديدة بكورونا ليصل الإجمالي إلى 2402

أذاعت قناة Ten الفضائية، في نبأ عاجل لها، أن وزارة الصحة السعودية قد سجلت 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2402.

اقرأ أيضًا :

السعودية تسجل 331 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلن المتحدث الرسمي لصحة السعودية، تسجيل رقم قياسي في عدد إصابات فيروس كورونا في المملكة.

و أضاف أنه قد بلغ عدد المصابين خلال 24 ساعة 331 حالة بمعدل 13 اصابة لكل ساعة، وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس ⁧كورونا‬⁩ إلى 2370 حالة.

و أشار المتحدث إلى أن نسبة المصابين من السعوديين تبلغ 47%، ونسبة غير السعوديين تبلغ 53%.

اقرأ أيضًا :

السعودية تسجل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

أعلنت المملكة السعودية اليوم الجمعة، تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية، إنه “تم تسجيل 154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، منها 3 حالات مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيًا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات البالغة 151 حالة أخرى من المخالطين اجتماعيًا ونقل العدوى من حالات سبق الإعلان عنها وهي تحت المراقبة الصحية”، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن التجمعات، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

وبين متحدث الصحة، أن الحالات الجديدة توزعت في عدة مدن، حيث وصل مجموع الحالات المؤكدة في المملكة 2039 حالة، والحالات النشطة منها 1663، وهي الحالات التي لاتزال تتلقى الرعاية الطبية والملاحظة الصحية وفي أغلبهم حالتهم الصحية مستقرة ومطمئنة، ومن بينهم 41 حالة تتلقى الرعاية المكثفة، في حين بلغ إجمالي عدد حالات التعافي 351 حالة بإضافة 23 حالة تعافي اليوم، فيما بلغت حالات الوفيات 25 حالة.

اقرأ أيضًا :

كورونا.. السعودية تصرف 60% تعويضًا شهريًا للعاملين بالقطاع الخاص

تعد العمالة الغير منظمة والعاملين بالقطاع الخاص، أكثر الفئات تضررًا من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تخذها الحكومات للسيطرة على تفشي فيروس كورونا التاجي.

وفي هذا الإطار، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، أمرا ملكيا بشأن العاملين في القطاع الخاص بالمملكة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق